إعلانات المنتدى


كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

أم ريان

مزمار ذهبي
22 مارس 2007
872
1
0
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كلمات من اروع ماقرأت عن نصح الام لابنها ودفعه لما هو خير له

فحبيت انقل بعض من نصائح الام الغاليه لفلذة كبدها (وكذلك للأب نصيب في النصح):yes:

الموضوع طويل شوي ولكنه يستحق القراءة



كتبتها أم لإبنها


بني ...

إياك أن تتكلم في الأشياء

وفي الناس

إلا بعد أن تتأكد من

صحة المصدر

وإذا جاءك أحد بنبأ

فتبين ..قبل أن تتهور

وإياك والشائعة

لا تصدق كل ما يقال

ولا نصف ما تبصر

وإذا ابتلاك الله بعدو ..قاومه بالإحسان إليه

ادفع بالتي هي أحسن ...

أقسم بالله.... أن العداوة تنقلب حباً ...تصور

إذا أردت أن تكتشف صديقاً

سافر معه

ففي السفر ..ينكشف الإنسان

يذوب المظهر ..وينكشف المخبر

ولماذا سمي السفر سفراً

إلا لأنه عن الأخلاق والطبائع يسفر......

وإذا هاجمك الناس وأنت على حق

أو قذعوك بالنقد...فافرح

إنهم يقولون لك: أنت ناجح ومؤثر

فال*** الميت...لا يُركل

ولا يُرمى ...إلا الشجر المثمر

بني :

عندما تنتقد أحداً

فبعين النحل تعود أن تبصر

ولا تنظر للناس بعين ذباب

فتقع على ماهو مستقذر



وسأحكي لك قصه المعزة والذئب

حتى لا تأمن من يمكر

وحينما يثق بك أحد

فإياك ثم إياك أن تغدر


سأذهب بك لعرين الأسد

وسأعلمك أن الأسد لم يصبح ملكاً للغابة

لأنه يزأر

ولكن لأنه ...عزيز النفس ...لا يقع على فريسة غيره

مهما كان جائعاً.... يتضور

لا تسرق جهد غيرك... فتتجور


سأذهب بك للحرباء

حتى تشاهد بنفسك حيلتها

فهي تلون جلدها بلون المكان

لتعلم أن في البشر مثلها نسخ .. تتكرر

وأن هناك منافقين

وهناك أناس بكل لباس تتدثر

وبدعوى الخير ...تتستر ...


تعود يا بني ... أن تشكر

اشكر الله

فيكفي أنك مسلم

ويكفي أنك تمشي...وتسمع ...وتبصر

أشكر الله وأشكر الناس

فالله يزيد الشاكرين

والناس تحب

الشخص الذي عندما تبذل له ... يقدر


اكتشفت يا بني

أن أعظم فضيلة في الحياة.. الصدق

وأن الكذب وإن نجى

فالصدق أخلق... بمن كان مثلك يا بندر

***********
بني

وفر لنفسك بديلاً لكل شيء

استعد لأي أمر

حتى لا تتوسل لنذل ..يذل ويحقر

واستفد من كل الفرص ..

لأن الفرص التي تأتي الآن

قد لا تتكرر


لا تتشكى ولا تتذمر

أريدك متفائلاً ...مقبلاً على الحياة

اهرب من اليائسين والمتشائمين

وإياك أن تجلس مع رجل يتطير


لا تتشمت ولا تفرح بمصيبة غيرك

و إياك أن تسخر من شكل أحد ..

فالمرء لم يخلق نفسه

ففي سخريتك ... أنت في الحقيقة تسخر

من صنع الذي أبدع وخلق وصور




لا تفضح عيوب الناس .

فيفضحك الله في دارك ...

فالله الستير ...يحب من يستر


لا تظلم أحداً

وإذا دعتك قدرتك على ظلم الناس

فتذكر أن الله هو الأقدر

وإذا شعرت بالقسوة يوماً

فامسح على رأس يتيم

ولسوف تدهش

كيف للمسح

أن يمسح القسوة من القلب فيتفطر


لا تجادل ...

في الجدل ...كلا الطرفين يخسر

فإذا انهزمنا فقد خسرنا كبرياءنا نحن

وإذا فزنا

فلقد خسرنا .. الشخص الآخر ...

لقد انهزمنا كلنا

الذي انتصر ..والذي ظن أنه لم يُنصر


لا تكن أحادي الرأي

فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر

لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين

وإذا شعرت بأن رأيك ..مع الحق

فاثبت عليه ولا تتأثر


تستطيع يابني أن تغير قناعات الناس

وأن تستحوذ على قلوب الناس وهي لا تشعر

ليس بالسحر ولا بالشعوذة

فبابتسامتك ..

وعذوبة لفظك

تستطيع بهما أن تسحر

ابتسم

فسبحان من جعل الابتسامة في ديننا.... ( عبادة )

وعليها نؤجر

في الصين ..

إن لم تبتسم لن يسمحوا لك أن تفتح متجر

إن لم تجد من يبتسم لك ..ابتسم له أنت

فإذا كان ثغرك بالبسمة يفتر ...

بسرعة ...تتفتح لك القلوب لتعبر

وحينما يقع في قلب الناس نحوك شك

دافع عن نفسك ....وضح ....برر ..

لا تكن فضولياً تدس أنفك في كل أمر

...تقف مع من وقف إذا الجمهور تجمهر

بني ...ترفع .عن هذا ..فإنه يسوءني هذا المنظر

لا تحزن يابني على مافي الحياة

فما خلقنا فيها إلا لنمتحن

ونبتلى ..حتى يرانا الله ..هل نصبر
لذلك ...هون عليك ...ولا تتكدر

وتأكد بأن الفرج قريب

فإذا اشتد سواد السحب ...فعما قليل ستمطر


لا تبك على الماضي ..قيكفي أنه مضى ...

فمن العبث أن نمسك نشارة الخشب .. وننشر

أنظر للغد استعد .....شمر

كن عزيزاً ...وبنفسك افخر

فكما ترى نفسك سيراك الآخرون ..

فإياك لنفسك يوماً أن تحقر

فأنت تكبر حينما تريد أن تكبر ..

.وأنت فقط من يقرر أن يصغر


وإذا أردت إصلاح الكون برمته

سأقول لك ...لا... أرجوك

لا نريد أن نفقد الشر

تخيل أن الكون من غير غشاشين

ومن غير كذابين

كيف سيعيش الشرفاء

ومن أين سنقتات ؟؟

وكيف سنكون نحن ....الأميز والأشهر ........


قررت أن أربيك وأنت في بطني ...

لتكون أعظم شخصية

ولو قلت ياأمي لماذا بدأت باكراً

ستكتشف

أن الإنسان لو كبر ....

لن ينفع معه إلا معجزه

مالم هو بنفسه يتغير
[/align]
 

تقي الدين الهلالي

عضو كالشعلة
10 فبراير 2007
488
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
ياسر الدوسري
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

(بسم الل)


بوركت اختي الفاضلة
واحسن الله اليك
 

أم ريان

مزمار ذهبي
22 مارس 2007
872
1
0
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

وفيكم بارك وجزاكم خيرا على المرور الكريم
 

عبدالسلام وليد

مزمار ألماسي
24 يوليو 2006
1,575
0
0
الجنس
ذكر
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

ما شاء الله
جميل جدا
بارك الله فيك اختى موضوع راااااااااائع
فى ميزان الحسنات ان شاء الله
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

كلمات حكيمة من ام عاقلة بارك الله فيك اختي ام ريان وجزاك الله خيرا
 

أم ريان

مزمار ذهبي
22 مارس 2007
872
1
0
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

بروكتم جميعا على المرور الطيب
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

نصائح ثمينة وهامة للغاية
جزاكِ الله خير الجزاء أختي الكريمة على هذا الموضوع القيّم أحسنتي
 

ابن ماجة

مشرف سابق
22 أغسطس 2006
15,601
1,319
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك وفي صاحب هذا الموضوع
الحقيقة نصائح لا تقدر بثمن
 

أم ريان

مزمار ذهبي
22 مارس 2007
872
1
0
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

بارك الله فيكم ونفعكم بتلك النصائح
 

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

احسن الله اليك اختي كلمات غالية و نصائح اغلى لا حرمت اجرها و جزاك الله خيرا
 

محبة القرآن

مزمار ألماسي
25 فبراير 2007
1,424
2
0
الجنس
أنثى
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

كلمات ثمينة ونصائح هامة بارك الله فيك اختي الغالية
 

شمس

مزمار ذهبي
11 فبراير 2007
1,041
3
0
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

بارك الله فيك أخيه وأعانك الله على تربية ريان على تلك النصائح الغالية
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

بارك الله فيك اختي الكريمة على هذه الكلمات التي هزت مشاعري وجعلتني افكر... افكر.. واتفكر... فانها درر انها درر....

بوركتي
 

أم ريان

مزمار ذهبي
22 مارس 2007
872
1
0
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

بوركتم جميعا على المرور الطيب
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

بارك الله فيك واحسن إليك اختي الكريمة
 

أم ريان

مزمار ذهبي
22 مارس 2007
872
1
0
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

وفيكم بارك وأجزل ثوابكم
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: كلمات لو خطت بماء الذهب ماوفتها من الجمال والروعه

جزاك الله خير الجزاء اختنا الفاضله احسنت
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع