إعلانات المنتدى


أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

الماسة الزرقاء

مزمار ذهبي
21 مايو 2006
1,022
0
0
[align=center]نشتكي من قسوة قلوبنا

ونبحث عن هذه القلوب اللينة فلا نجدها إلاقليلا


وهذه قصة ذكرها الإمام الحافظ ابن رجب في شرح حديث لبيك




قال رحمه الله:


كان رجل يبكي وينادي





أين قلبي

أين قلبي

أين قلبي




فدخل يوما بعض السكك


فوجد صبيا يبكي


وأمه تضربه


ثم أخرجته من الدار


فأغلقت دونه الباب


فجعل الصبي يلتفت يمينا وشمالا


ولا يدري أين يذهب


ولا أين يقصد


فرجع إلى باب الدار


فوضع رأسه على عتبته فنام


فلمااستيقظ جعل يبكي ويقول:


يا أماه من يفتح لي الباب إذا أغلقت عني بابك؟


ومن يدنيني من نفسه إذا طردتيني؟


ومن الذي يؤويني بعد أن غضبت علي؟












فرحمته أمه









فقامت فنظرت من خلل الباب


فوجدت ولدها تجري الدموع علىخده


متمرغا في التراب


ففتحت الباب


وأخذته حتى وضعته في حجرها




وجعلت تقبله وتقول:


يا قرة عيني وعزيز نفسي


أنت الذي حملتني على نفسك


وأنت الذي تعرضت لما حل بك


لو كنت أطعتني لم يكن مني مكروها








فقال الرجل:


قد وجدت قلبي


قد وجدت قلبي.









هل تعرف كيف وجد قلبه؟


في التذلل على عتب باب ربه


والخضوع لمولاه والفرار منه إليه





لأن كل شيء تخافه تفر منه إلا الله إذا خفته فإنك تفرإليه



ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين
[/align]
 

baderelama

عضو كالشعلة
4 أكتوبر 2006
336
0
0
الجنس
ذكر
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

بالفعل اختاه...أين قلوب الفطرة......أين قلوب المحنة و المحبة...اين قلوب ألآيمان والتقوى....


اللهم يا مقلب القلوب قلب قلوبنا من حال الى أحسن ألآحوال....وثبتها على ألآيمان...يارب
 

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

بارك الله فيك اختنا ماسة الزرقاء وجعل هذه الموعظة في ميزان حسناتك
 

سيّد مُسلِم

مراقب سابق
31 مارس 2006
2,132
5
0
الجنس
ذكر
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم








وبعد :







حمدا لله على سلامتك أختي الفاضلة الماسة الزرقاء !





::





بارك الله فيك أختي الكريمة

موضوع قيم وموعظة حسنة

أحسن الله إليك















والله ولي التوفيق
[/align]
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

قصة مؤثرة وموعظة بليغة

جزاك الله خيرا
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

انتي هنا يا اختاه لقد افتقدتك ومواضيعك الممتازة بارك الله فيك
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

بارك الله فيك اختنا ماسة الزرقاء وجعل هذه الموعظة في ميزان حسناتك
 

الطيّبة

مزمار داوُدي
7 مارس 2006
5,489
17
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟



هلا وغلا بالماسة الزرقاء

عودا حميدا إن شاء الله

ومتميزة كالعادة اختي الغالية

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

أحسنتي نفعنا الله بكِ
 

شمس

مزمار ذهبي
11 فبراير 2007
1,041
3
0
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

بارك الله فيك أخيه موقوف مؤثر وموعظة بليغه
اللهم اغفر لها ولوالديها ورزقها من خير الدنيا و الاخرة وادخلها جنتك بغير حساب.
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

بارك الله فيك اختنا ماسة الزرقاء
 

ben_tachfine

مزمار داوُدي
13 ديسمبر 2005
3,858
9
38
الجنس
ذكر
رد: أين قلبي؟ من وجد قلبي؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

قصة و موعظة أكثر من رائعة، معبرة فعلا عما صدورنا جميعا..

بارك الله فيك أختنا الكريمة، فقد ساعدتنا على البحث عن قلوبنا ربما نجدها يوما، أو أنها غادرتنا لغير رجعة...
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع