إعلانات المنتدى


لا تستسلم

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
لا تستسلم


قد تمر بك لحظات ضعف؛ فيخيل إليك أن قواك قد خارت، وأنه لم يَعُدْ بك قدرة على المجاهدة، والصبر ومواصلة العمل؛ فلا تستسلم لهذا الخاطر؛ فإن للنفوس إقبالاً وإدباراً؛ فلعل ذلك الإدبار يعقب إقبالاً.
وقد تشعر أحياناً بإحباط، وقلة ثقة، وشعور بالنقص، وأنك لا تصلح لشيء من الأعمال - فلا تستسلم لهذا الشعور، واستحضر بأن الإخفاق ليس عاراً إذا بذلت جهدك بإخلاص، وتذكر بأن المرء لا يعد مخفقاً حتى يتقبل الهزيمة، ويتخلى عن المحاولة، فحاول مرة بعد مرة، وأعد الكرة بعد الكرة، وستصل إلى مبتغاك -بإذن الله-.
وقد يعتريك شعور بالزهو والإعجاب، فتشعر بأنك نسيج وحدك، وقريع دهرك؛ فلا تحتاج إلى ناصحٍ أو مشير.
فإذا مر بك ذلك الخاطر فلا تستسلم له، ولا تركن إلى ما أوتيت من ذكاء، وعلم، وانظر إلى ما فيك من نقص، وضعف حتى تتعادل كفتا الميزان لديك.
وقد تهجم عليك الهموم، وتتوالى عليك الغموم، فيخيل إليك أنها ستلازمك طول عمرك، فتظن أن أيامك المقبلة سود لا بياض فيها؛ فلا تستسلم لهذا الخاطر، ولا تحسبن الشر لا خير بعده، أو أنه ضربه لازب لا تزول؛ فإن مع العسر يسراً، إن مع العسر يسراً.
وقد تتحرى الصواب، وتحرص كل الحرص على ألا تخطئ في حق أحد، ثم لا تلبث أن تقع في الهفوة والهفوة؛ فلا تظنن أن ذلك يبعدك عن الكمال، والسعي إليه، فمن الذي؟ وأي الرجال؟
وقد تقع في الذنب إثر الذنب، فيلقي لشيطان في رُوعك أن الخير منك بعيد، وأنك ممن كتبت عليه الشقاوة؛ فلا تستسلم لهذا الإلقاء الشيطاني، واستحضر بأن كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون، و إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنْ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ، وبذلك تنقشع عنك غياهب اليأس.
 

البراء بن مالك

مدير قناة مزامير على YouTube
المشرفون
مشرف تسجيلات الموقع
24 فبراير 2006
9,482
60
48
الجنس
ذكر

ابن ماجة

مشرف سابق
22 أغسطس 2006
15,601
1,319
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
رد: لا تستسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك أخي أبو يحيى وأحسن الله إليك كما أحسنت وأجدت في كلامك
اللهم قوي هممنا ولا تجعل للشيطان علينا من سبيل
 

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
رد: لا تستسلم

بارك الله فيك اخي ابو يحيى كلمات غالية تنقش بالذهب حقا كل منا يحتاج الى هذه الكلمات الرقراقة جزاك الله بها جنة الخلد و مرافقة محمد (ص)
 

سي العفاسي

مزمار ألماسي
3 مارس 2007
1,205
1
0
الجنس
ذكر
رد: لا تستسلم

بارك الله فيك أخي أبو يحيى جزاك الله بها جنة الخلد
اللهم قوي هممنا ولا تجعل للشيطان علينا من سبيل
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: لا تستسلم

جزاك الله خيرا ونفع بك
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: لا تستسلم

بارك الله لك أخي أبو يحيى
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: لا تستسلم

بارك الله فيك أخي أبو يحيى وأحسن الله إليك
 

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
رد: لا تستسلم

بارك الله فيكم أخوتاه على مروركم الطيب العطر بارك الله فيكم ونفع الله بكم.
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: لا تستسلم

(بسم الل)
((ولا تيأسوا من روح الله انه لا ييأس من روح الله الا القوم الكافرون))
صدق الله العظيم


جزاك الله كل الخير أخي عبد العزيز على هذا الطرح الطيّب ونفع بك الإسلام والمسلمين
 

تقي الدين الهلالي

عضو كالشعلة
10 فبراير 2007
488
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
ياسر الدوسري
رد: لا تستسلم

(بسم الل)

حيا الله قارئنا أبا يحيى
قلت فأجدت :clap2:
ألا فبارك الله فيك
 

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
رد: لا تستسلم

وفيك بارك اخي الحبيب تقي الدين الهلالي ونفع الله بكم .
 

سيّد مُسلِم

مراقب سابق
31 مارس 2006
2,132
5
0
الجنس
ذكر
رد: لا تستسلم

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم








وبعد :







كلمات شافية ومعان موزونة

فلنقل بلسان حالنا إذا لن نستسلم ... !






لا حرمت الأجر والتواب والقبول أخي الكريم أبا يحيى

















والله ولي التوفيق [/align]
 

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
رد: لا تستسلم

لن نستسلم

لن نستسلم

لن نستسلم


بارك الله فيكم اخوتاه وجعل أعمالنا خالصة لوجه الله الكريم .
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: لا تستسلم

جزاك الله كل الخير اخي الكريم ابو يحيى ما شاء الله موضوع جميل
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع