- 7 مارس 2006
- 5,489
- 17
- 0
- القارئ المفضل
- عبد الباسط عبد الصمد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلما قرات شيئاً وأعجبني واستفدت منه كثيرا
وضعته لكم حتى تكون الفائدة للجميع
خذ نفساً عميقاً..واسترخي.بإحساسك...وانثر الشجوون..
وتمهل..وأنت تقرأها...لأنّ القلب سوف يقرأ تلك الحروف
عندما ينظر الإنسان ...
إلى السماء في ليلة حالكة ، .
أو ليلة مقمرة ،.
ويرى النجوم السامرة .،
وقد التفت حول القمر الزاهر ،.
يحس بعمق الجمال ،.
وعند الغروب ،.
يتعانق الليل والنهار مع الليل ،.
وتظهر لوحة الشفق رائعة جدا ،.
ويحس الإنسان بروعة الجمال .،
يراقب الإنسان بذهول نحلة تطير ،.
من زهرة إلى زهرة ،.
فيصمت فيه الناطق وينطق منه الصامت ،.
فيسمع لغة عذبة تأتي من المجهول .،
ولا عهد له بها من قبل ،.
هذه بعض صور الجمال الروحي ،.
الجمال الذي يرقق الوجدان .،
ويجعل شعور الإنسان مرهفا شفافا ،.
ويبعث الارتياح في النفس ،.
ويوقظ الضمائر ويرتقي بالمشاعر ،.
وعندها تصمت دقات الزمن ،.
وتنجلي الإسرار ،.
يقول احد الحكماء :
" لماذا يسجن الإنسان نفسه داخل شق في الحائط؟؟؟ .،
ويتقوقع داخل يأس متوالي وهموم ،.
مثله مثل نملة مختباة في الظلام .،!
لماذا يعض الإنسان على أصابعه من الغيظ ،.
أو يطوي ضلوعه على ثأر .،!
هذا الكون الفسيح،.
بما فيه من دقة ونظام واتزان .،
يوحي باله عظيم لا يخطىء ميزانه .،
كريم لا يكف عن العطاء ،.
لماذا لا نخرج من جحورنا ،.
ونكسر قوقعتنا .،
لنطل برؤوسنا على الدنيا ،.
ونتأمل ونتدبر .،!
لقد رماني أناس بحجارة .،
فجمعتها .،
وبنيت بيتا لفقير يحتاج إلى ملجأ ،.
ورماني آخرون بالورود .،
فجمعتها ،.
ووزعتها على الذين أحبهم ،.
وأنا أحب الناس كل الناس .،
ولكني اكره الخطأ فيهم .،
رحلتنا !!
رحلة كفاح وإثبات ،.
علمتني الحياة أنّ في السماء نجمة ،.
أنّ في العلياء قمة ،.
الطموحات لا تطال بدواوين من الشعر ،.
والقمة لا توصل بكلمات من الصمت ،.
وصدفة البحر ،.
النجاح والأمنية ،.
الحلم الجميل
ومرات ومرات ،.
تمر على الإنسان لحظات لا يدري خلالها ،.
ماذا يقول وماذا يفعل ،.!
وينطق الإنسان بالهذيان فيما يتوهمون ،.
ويقول كلمات ظاهرها أنها جوفاء ،.
ولا تحمل معنى ،.
كلمات تنطق برموز ،،.
يعيش الإنسان داخل سياجها ،.
ينطق بها غامضة ،.
لأنها السر الذي يغلف حياته ،.
ويصنع هدفا وسلما يرتقي به ،.
إلى عالم السعادة ،.
فلماذا لاننظر إلى ماهو جميل والى كل النعم التي
أنعمها الله عزوجل علينا ؟
ولماذا نبحث عن الحزن في أعماقنا ولانبحث عن السعادة ؟
لماذا لحظاتنا الجميلة تمر بسرعة ولانذكر سوى الألم والحزن ؟
ارفع راسك إلى السماء وانظر إلى رحمة الله عليك
واعلم أن الأمل لايموت وانك من تصنع السعادة

