إعلانات المنتدى


حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

الطيّبة

مزمار داوُدي
7 مارس 2006
5,489
17
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلما قرات شيئاً وأعجبني واستفدت منه كثيرا

وضعته لكم حتى تكون الفائدة للجميع



خذ نفساً عميقاً..واسترخي.بإحساسك...وانثر الشجوون..

وتمهل..وأنت تقرأها...لأنّ القلب سوف يقرأ تلك الحروف

515.gif


عندما ينظر الإنسان ...

إلى السماء في ليلة حالكة ، .

أو ليلة مقمرة ،.

ويرى النجوم السامرة .،

وقد التفت حول القمر الزاهر ،.

يحس بعمق الجمال ،.

وعند الغروب ،.

يتعانق الليل والنهار مع الليل ،.

وتظهر لوحة الشفق رائعة جدا ،.

ويحس الإنسان بروعة الجمال .،

يراقب الإنسان بذهول نحلة تطير ،.

من زهرة إلى زهرة ،.

فيصمت فيه الناطق وينطق منه الصامت ،.

فيسمع لغة عذبة تأتي من المجهول .،

ولا عهد له بها من قبل ،.

هذه بعض صور الجمال الروحي ،.

الجمال الذي يرقق الوجدان .،

ويجعل شعور الإنسان مرهفا شفافا ،.

ويبعث الارتياح في النفس ،.

ويوقظ الضمائر ويرتقي بالمشاعر ،.

وعندها تصمت دقات الزمن ،.

وتنجلي الإسرار ،.

515.gif


يقول احد الحكماء :

" لماذا يسجن الإنسان نفسه داخل شق في الحائط؟؟؟ .،

ويتقوقع داخل يأس متوالي وهموم ،.

مثله مثل نملة مختباة في الظلام .،!

لماذا يعض الإنسان على أصابعه من الغيظ ،.

أو يطوي ضلوعه على ثأر .،!

هذا الكون الفسيح،.

بما فيه من دقة ونظام واتزان .،

يوحي باله عظيم لا يخطىء ميزانه .،

كريم لا يكف عن العطاء ،.

لماذا لا نخرج من جحورنا ،.

ونكسر قوقعتنا .،

لنطل برؤوسنا على الدنيا ،.

ونتأمل ونتدبر .،!

لقد رماني أناس بحجارة .،

فجمعتها .،

وبنيت بيتا لفقير يحتاج إلى ملجأ ،.

ورماني آخرون بالورود .،

فجمعتها ،.

ووزعتها على الذين أحبهم ،.

وأنا أحب الناس كل الناس .،

ولكني اكره الخطأ فيهم .،

515.gif


رحلتنا !!

رحلة كفاح وإثبات ،.

علمتني الحياة أنّ في السماء نجمة ،.

أنّ في العلياء قمة ،.

الطموحات لا تطال بدواوين من الشعر ،.

والقمة لا توصل بكلمات من الصمت ،.

وصدفة البحر ،.

النجاح والأمنية ،.

الحلم الجميل

515.gif
.

ومرات ومرات ،.

تمر على الإنسان لحظات لا يدري خلالها ،.

ماذا يقول وماذا يفعل ،.!

وينطق الإنسان بالهذيان فيما يتوهمون ،.

ويقول كلمات ظاهرها أنها جوفاء ،.

ولا تحمل معنى ،.

كلمات تنطق برموز ،،.

يعيش الإنسان داخل سياجها ،.

ينطق بها غامضة ،.

لأنها السر الذي يغلف حياته ،.

ويصنع هدفا وسلما يرتقي به ،.

إلى عالم السعادة ،.


515.gif



فلماذا لاننظر إلى ماهو جميل والى كل النعم التي

أنعمها الله عزوجل علينا ؟

ولماذا نبحث عن الحزن في أعماقنا ولانبحث عن السعادة ؟

لماذا لحظاتنا الجميلة تمر بسرعة ولانذكر سوى الألم والحزن ؟

ارفع راسك إلى السماء وانظر إلى رحمة الله عليك

واعلم أن الأمل لايموت وانك من تصنع السعادة

 

مؤيد الجنابي

مزمار فعّال
8 سبتمبر 2006
162
0
0
الجنس
ذكر
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

عندما ينظر الإنسان ...

إلى السماء في ليلة حالكة ، .

أو ليلة مقمرة ،.

ويرى النجوم السامرة .،

وقد التفت حول القمر الزاهر ،.

يحس بعمق الجمال ،
{وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُوماً لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ }الملك5


يتعانق الليل والنهار مع الليل ،.

وتظهر لوحة الشفق رائعة جدا ،.

ويحس الإنسان بروعة الجمال .،

{تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ }آل عمران27
هذا الكون الفسيح،.

بما فيه من دقة ونظام واتزان .،

يوحي باله عظيم لا يخطىء ميزانه .،

{إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }الأعراف54

فلماذا لاننظر إلى ماهو جميل والى كل النعم التي

أنعمها الله عزوجل علينا ؟

{سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ وَمَن يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُ فَإِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }البقرة211


بارك الله فيكِ اختي الكريمة .
أن استرسالي بأيات من الذكر الحكيم هو للقاريء الكريم ليس الا . بوركتِ اختاً كريمة
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

بارك الله فيك اختي الطيبة ومواضيعك ما شاء الله اللهم انفعنا بما نقرأ
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

بارك الله فيك أختي الطيّبة على هذا النقل الطيّب والجميل
جزاكِ الله خير الجزاء والإحسان
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

بارك الله فيك اختنا الفاضله
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

بارك الله فيك ونفع بك أختي الفاضلة
 

أم ريان

مزمار ذهبي
22 مارس 2007
872
1
0
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
 

ذئب الإسلام

مزمار ألماسي
1 مارس 2007
1,888
2
0
الجنس
ذكر
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

بارك الله فيكِ
 

الطيّبة

مزمار داوُدي
7 مارس 2006
5,489
17
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب




كل الشكر والتقدير لكم جميعا

على حسن المرور والردود

جزاكم الله خيرا​
 

دمعة و ابتسامة

مزمار فعّال
19 نوفمبر 2006
122
0
0
الجنس
ذكر
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

طرح مميز اختي الطيبة وكلمات جد مؤثرة جزاك الله خيرا
 

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

بارك الله فيك اختي على هذا النقل الرائع لا حركت اجره كلمات رائعة حقا و معاني غالية
 

الطيّبة

مزمار داوُدي
7 مارس 2006
5,489
17
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

[align=center]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

شكرا لكم على المرور
[/align]
 

romaysaa

مزمار فضي
12 مايو 2006
611
0
0
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: حروف لا تقرأ بالعين وإنّما تحس بالقلب

السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اختنا الفاضله على هدا النقل الطيب يا طيوبة
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع