- 4 أبريل 2007
- 6,384
- 9
- 0
- الجنس
- ذكر
[mark=FFFFFF](بسم الل)والصلاة على خير خلق الله اجمعين.
وبعد:
:
اقدم لكم إخواني بعض من فوائد الماء ..
1ـ يقوم الماء بالمحافظة على ثبات حرارة الجسم عند حدها الطبيعي.
2ـ ويقوم بإخراج المواد السامة والضارة من الجسم عن طريق الكليتين.
3ـ ويقوم بدور الملين للمواد الغذائية الجافة داخل المعدة والأمعاء ويسهل عملية المضغ (اللعاب)
والابتلاع.
4ـ ويعتبر الماءعنصرآ هامآ لبناء الخلايا ويساعد على سرعة التئام الأنسجة عند إصابتها بالجروح
او الأمراض.
5ـ ويقول أطباء التغذية ان شرب جرعة من الماء كل نصف ساعة يفيد المصابين بالالتهابات المعوية وأصحاب الأجسام كثيرة الإفراز للعرق.
6ـ وهل تعلم ان تغطيس الجسم في حوض به ماء دافئ(50م)يساعد في علاج المفاصل وإصابة الكلى والكبد والتهاب القصبات.
7ـ وقد ثبت ان شرب الماء الساخن يفسد الهضم بالمعدة.وينصح الأطباء بعدم شرب الماء أثناء تناول الطعام إلا بنسب قليلة تساعد في تسهيل بلع الطعام وأنسب الأوقاتلشرب الماء هوقبل أكل الطعام بساعتين أوبعده بساعتين وهو الأنسب.
8ـ وهل تعلم ان شرب كأس واحد من الماء البارد بعد النهوض من النوم صباحآ (على الريق) يفيد في تنبيه الأمعاء الكسولة ويكافح الإمساك وينصح بعدم شرب اكثر من كأس واحدة.
يستطيع الإنسان ان يشرب من الماء أكثر من حاجته ولا خوف من ذلك حيث يقوم الجسم في تصريفها مع السموم ,,ما عدا حالتين الأولى حين يكون مصابآ بأمراض كلوية او امراض بالقلب والثانية أثناء الحمل عند المرآة ..
وهناك بعض الحالات التي يتحتم على الأنسان فيها تناول الماء حتى ولو لم يشعر بالعطش وهي عند تعرضه للعرق الشديد ولمدة طويلة أو حين يكون تحت وطأة المرض ويصاب بالحمى الشديدة أو حين يكون الإنسان في حمية غذائية شديدة .
ويعتقد كثير من الناس أن كثرة شرب الماء يؤدي إلى السمنة ,وهذا الاعتقاد خاطئ لأن الماء قليل السعرات الحرارية ولا يتحول إلى دهون تسبب السمنة ..
هذا والله أعلم ,,[/mark]
وبعد:
: اقدم لكم إخواني بعض من فوائد الماء ..
1ـ يقوم الماء بالمحافظة على ثبات حرارة الجسم عند حدها الطبيعي.
2ـ ويقوم بإخراج المواد السامة والضارة من الجسم عن طريق الكليتين.
3ـ ويقوم بدور الملين للمواد الغذائية الجافة داخل المعدة والأمعاء ويسهل عملية المضغ (اللعاب)
والابتلاع.
4ـ ويعتبر الماءعنصرآ هامآ لبناء الخلايا ويساعد على سرعة التئام الأنسجة عند إصابتها بالجروح
او الأمراض.
5ـ ويقول أطباء التغذية ان شرب جرعة من الماء كل نصف ساعة يفيد المصابين بالالتهابات المعوية وأصحاب الأجسام كثيرة الإفراز للعرق.
6ـ وهل تعلم ان تغطيس الجسم في حوض به ماء دافئ(50م)يساعد في علاج المفاصل وإصابة الكلى والكبد والتهاب القصبات.
7ـ وقد ثبت ان شرب الماء الساخن يفسد الهضم بالمعدة.وينصح الأطباء بعدم شرب الماء أثناء تناول الطعام إلا بنسب قليلة تساعد في تسهيل بلع الطعام وأنسب الأوقاتلشرب الماء هوقبل أكل الطعام بساعتين أوبعده بساعتين وهو الأنسب.
8ـ وهل تعلم ان شرب كأس واحد من الماء البارد بعد النهوض من النوم صباحآ (على الريق) يفيد في تنبيه الأمعاء الكسولة ويكافح الإمساك وينصح بعدم شرب اكثر من كأس واحدة.
يستطيع الإنسان ان يشرب من الماء أكثر من حاجته ولا خوف من ذلك حيث يقوم الجسم في تصريفها مع السموم ,,ما عدا حالتين الأولى حين يكون مصابآ بأمراض كلوية او امراض بالقلب والثانية أثناء الحمل عند المرآة ..
وهناك بعض الحالات التي يتحتم على الأنسان فيها تناول الماء حتى ولو لم يشعر بالعطش وهي عند تعرضه للعرق الشديد ولمدة طويلة أو حين يكون تحت وطأة المرض ويصاب بالحمى الشديدة أو حين يكون الإنسان في حمية غذائية شديدة .
ويعتقد كثير من الناس أن كثرة شرب الماء يؤدي إلى السمنة ,وهذا الاعتقاد خاطئ لأن الماء قليل السعرات الحرارية ولا يتحول إلى دهون تسبب السمنة ..
هذا والله أعلم ,,[/mark]

