إعلانات المنتدى


قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
هذا الجزء منقـــول


بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وأشهد أن لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، القائل في كتابه العزيز :

{وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}

وأشهد أن محمدا عبده ورسوله القائل :
( تركتم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك )
( وعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي )
( وخير الهدي هدي محمد _ صلى الله عليه وآله وسلم _ وشر الأمور ومحدثاتها )،
أما بعد :

جاء رجل إلى ابن عمر فقال له يا ابن عمر إني أحبك في الله، فقال له ابن عمر: أما أنا فأبغضك في الله، قال له الرجل: ولم يا ابن عمر ؟!! قال ابن عمر : لأنك تلحن في آذانك وتأخذ عليه أجرا

ونهى ابن مسعود رجلا يصلي بعد الفجر، فقال له الرجل: هل يعذبني الله على الصلاة ؟!! فقال ابن مسعود : بل يعذبك لمخالفتك السنة .

بهذه الآيات الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة، والآثار السلفية.

ابتدأت كلامي مستدلا بها على صحة المقال وتبيانا على ما ينبغي أن يكون عليه الحال

فلقد طالعتنا وسائل الإعلام بقناة فضائية جديدة اسمها الرسالة، وهذا ما يقر العين ، ويثلج الصدر وجود أمثال هذه القنوات الفضائية ( الإسلامية ) !! على شاشات التلفاز، ولكن من المؤسف جدا أن نرى هذه القنوات غالبا لا تحمل من الإسلام إلا اسمه ، بل وتكون معاول هدم للإسلام والمسلمين .

قناة الرسالة الفضائية تدعي أنها قناة إسلامية مميزة ودعوة الناس لفهم الإسلام الصحيح وبزعمهم في ثوب عصري جديد ؟!! .

وقد ذكر مديرها ( طارق سويدان ) إنه يريد إيصال مفهوم الإسلام إلى الناس بثوب وروح عصري جديد
وهذا مما ينكر عليه في فضائيته ولذلك ،
أقول :
ما هذا الثوب العصري الجديد الذي تريد أن تلبسه للإسلام لتوصله للناس ؟؟!!! .

هل هذا المفهوم مأخوذ من الكتاب والسنة النبوية وفهم السلف الصالح لهذا الإسلام

هل إيصال الدعوة إلى الناس يكون بهدي جديد غير هدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وفهم صحابته لهذا الفهم، أم أن هناك فهما جديدا آخر غير ما كان عليه النبي وصحابته تريد أن تحيد به عن طريقهم لتوصله للناس

وهل اسلوب إيصال مفهوم الإسلام سكت عنه القرآن والسنة وانتظر قناة الرسالة الفضائية لتنفرد بهذا الإسلوب من دون القرون الخالية وعلماء الأمة المتقدمين منهم والمتأخرين
والله تعالى يقول :
{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ } (3) سورة المائدة
ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم القائل : " ما بعث الله من نبي إلا كان حقا عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم "
فهل هذا الإسلوب العصري الذي ابتدعته من الخير أم من الشر ، فإن كان من الخير ، فهل مما علمنا إياه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، أم نسيه

فإن كان مما علمنا إياه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، فكيف تدعي عصريته وإن كان قد نسيه الرسول فقد كذبت عليه وإلا من أين لك أنه من الخير ، وكيف عرفت أنه نسيه
وإن كان من الشر ، فما حاجتنا به ، وكيف أدعيت إسلاميته ؟!! .

ما هذا الثوب العصري الذي تريد أن تلبس الإسلام به لتوصله إلى الناس ؟؟!!! .

نعم هو اسلوب بثوب عصري جديد يا طارق سويدان ، ويا قناة الرسالة ، ولكن ....... ليس كما يريده الإسلام، لأنه كما بينت أن الإسلام لم يُترك فيه شيء إلا وقد بينه القرآن والسنة وفهمه سلف الأمة

قال أبو ذر رضي الله عنه : " لقد توفي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وما طائر يقلب جناحيه في السماء إلا ذكر لنا منه علما "

فهل أخبرهم عن ذلك وترك أساليب الدعوة في القرن الواحد والعشرين لطارق السويدان ليكتشفها للناس
ولكنه إسلام عصري كما يريده من عاش في زيف الحضارة الغربية وارتمى في أحضانها ، ومن غرته الحياة المادية ، ومن دق أبواب السلاطين ، ونام على جميل الفراش وأراح رأسه على لين الوسائد

إسلام من تذوق طيب الطعام، وحسن الشراب، وداس على أفخم السجاد

إسلام من اتخذ من النصارى أصدقاء ، وجعل من الأعداء ضحايا الإرهاب

من كان هذا حاله لا بد له وأن يضع لهم الإسلام في أي ثوب يراه ، لتسلم له الحياة على ما يراه من حاله لا مما ينبغي أن يكون عليه الإسلام .

ولدينا وقفات مع هذه القناة ولنحكم عليها من خلال شرع الله ولنعلم أي رسالة تريد إيصالها هذه القناة للمسلمين وغيرهم ، وهل فعلا تستحق لقب ( إسلامية ) !! .

1 _ الرسالة العصرية الأولى:
من المؤسس لهذه القناة والمالك المباشر لها وبطلب من قامت هذه القناة ؟؟!!! .
الكل منا يعلم أنها قامت بناء على طلب الوليد بن طلال صاحب القنوات الهابطة والتي نشرت الرذيلة في معظم بيوت المسلمين، وأضاعت خلقا كثيرا بسببها، وكانت من أسباب الصد عن سبيل الله عز وجل ومن وسائل الإفساد في الأرض.
فكيف بالله عليكم نريد أن نسلم بأن هذه القناة إنما أراد صاحبها بها الخير ، مع دعمه لقنوات الرذيلة
أو كما قيل :
ألقاه في اليم مكتوفا ثم قال له ........ إياك إياك أن تبتل بالماء
وأن صاحبها يريدها لله ومخلصا في ذلك كما يقول السويدان عنه ؟!! لمجرد قوله ذلك . والفعل أبلغ من القول فإن كان ولا بد لك أن تحكم على النيات من الأقوال فالحكم عليها بالأعمال أدق وأبلغ _ ولولا كلامه على النيات والحكم عليها لما عرجت على ذلك _ .
وكما قيل :
والدعاوى ما لم يقيموا عليها ........ بينات أبناؤها أدعياء
ورحم الله القائل :
ولو أن أهل العلم صانوه صانهم ....... ولو عظموه في النفوس لعظما
ولكن أهانوه فهان ودنسوا .......... محياه بالأطماع حتى تجهما

ومن المعلوم أن من أكثر من يفسد الدين الملوك والعلماء
كما قال ابن المبارك
وهل أفسد الدين إلا الملوك ..... وأحبار سوء ورهابنها
وقناة الرسالة قد جمعتكما فما ظنكم بحالها ؟؟!!! .

2 _ الرسالة العصرية الثانية
حديثه على محاربة الإرهاب والتطرف من خلال هذه القناة .
نجد قناة الرسالة بقيادة السويدان تتحدث بلسان الغرب وملة الكفر في حديثها عن الإرهاب والتطرف _ وهذا الثوب العصري الذي تريد القناة أن تلبس الإسلام به وتوصله للناس _ وإن كان مصطلح الإرهاب معروف ولكن تداوله جديد ، ومفهوم الإرهاب بالشرع غير مفهومه بلغة العصر ، ولما كان لفظ الإرهاب غير معروفا للناس إلا من خلال لغة العصر وكان خاصا بفئة من المسلمين وطائفة من المجاهدين الذين يقاتلون الأمريكان ، أصبحت كلمة الإرهاب غير مقبولة على الإطلاق عند الأغلبية ، وعند نبذ هذا اللفظ من هذه القناة ودعوى محاربتها للإرهاب والتطرف، فإن هذا يعني بالضرورة المجاهدين الذين يقاتلون أعداء الدين ، وبالتالي فإنه يعكس صورة سيئة عن هؤلاء الذين يجاهدون في سبيل الله ضد الصليبيين ، وأنهم إرهابيون مجرمون متطرفون كما يحلو للغرب أن يصفهم ، وبالتالي يصبح قتال هؤلاء الأعداء باطل ولا يجوز ، وهذا الضلال بعينه

ولو رجع السويدان للفظ الإرهاب الشرعي وليس العصري لعلم أن استعمال لفظ الإرهاب منه ما هو محمود في الشرع ولما حاول التملص والتخلص منه ، ولعله خشي أن يبين لهم حقيقة الإسلام الشرعي ، فاختار لغة العصر لعلها أنسب حضاريا مع فكره ، وأكثر إرضاء لسيده ؟؟!!! .

قال تعالى :
{وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ} (60) سورة الأنفال
ويقول صلى الله عليه وآله وسلم:
" نصرت بالرعب مسيرة شهر "

فهل هذا إرهاب أو ليس إرهاب ؟؟!!! .

3 _ الرسالة العصرية الثالثة.
لقاء مع الممثلين والممثلات لإبداء الرأي حول القناة
من المؤسف جدا بل وإن شئت قل من المخزي أن يستفتى سفلة الناس والسقط منهم في أمور الدين وأن تجعل من آرائهم وأفكارهم مقياس أو رأيا يؤخذ به على حكم ما ينفع الناس وما يضرهم ، ففي الوقت الذي يعادي فيه الإسلام الفن المتمثل حاليا بالفنانين والفنانات بأفلامهم ومسلسلاتهم التي تعرض على شاشات التلفاز ودعوة الشرع على معاداتهم والعمل على تغيير منكرهم يخرجهم لنا السويدان كأنهم نجوما وأبطالا يطلب رأيهم في هذه القناة ويجعل لهم مكانا يرفع من شأنهم ويرفع من قدرهم بظهورهم بقناة إسلامية يشاركون بنقدهم أو بثنائهم على ذلك

وكأنه يريد أن يلغي جانب الحب والبغض في الله ليجعل منهم ومن أعمالهم أمرا مستحسنا بل ومرغوبا عند الآخرين حتى لا يروا في أعمالهم مخالفة للشرع وأحكامه، وإلا لما كان لهم مكانا في قناة إسلامية

بل وأخذ يدندن حول الفن والتمثيل وأهميته في نشر الدعوة وأنه وسيلة لذلك.

ويعجبني كلام الشيخ محمد قطب حفظه الله في تلك الفئة من الناس والتي طالما أحب أن أكررها حيث قال :

«ورجال الفن ونساؤه الذين يقومون بدور الترويج والترفيه عن الجماهير كلهم بطبيعة الحال ـ من الذين انحلت أخلاقهم من قبل ، فكان الانحلال ذاته هو المؤهل الذي يؤهلهم لدخول عالم الفن! وهؤلاء قد جعلت منهم الصحافة «نجوماً)) و «أبطالاً)) يسعى الأولاد والبنات إلى تقليدهم والتشبه بِهم ، ولا يَكُفُ المجتمع عن التطلع إليهم ، والإشادة بهم، والتحدُّث عنهم ، والاهتمام بشأنهم .
بل أصبحوا «الطبقة)) المرموقة التي تحظى بالاحترام وتحظى بالتقدير !
فأي شيء بقي في حياة الناس لا تشكله أيدي المنسلخين من الدين، الداعين إلى التغريب تحت عنوان من العناوين؟!))

4_ الرسالة العصرية الرابعة:
تغييب الوجه الإسلامي الملتزم من خلال الاستفتاءات :
لاحظت أمرا غريبا في هذه القناة وهو تغييب الشباب الملتزم من خلال السؤال والجواب وإبداء الرأي في هذه القناة ، وكأنه يريد أن يوصل رساله مضمونها أن هؤلاء الأشخاص وذلك الصنف من الناس أصحاب اللحى الطويلة والأثواب القصيرة من يشكل الإرهاب في مجتمعاتنا وهم أصحاب التطرف والتزمت ، أو أن هؤلاء هم من يعطي صورة سلبية عن الإسلام ، أو أن ظهورهم ليس من باب المصلحة العصرية حتى لا تفقد القناة زبائنها فلا مكان لوجودهم بيننا .

5_ الرسالة العصرية الخامسة :
طمس الهوية الإسلامية
يحاول القائمون في هذه القناة طمس الهوية الإسلامية التي جاء بها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وانتهجها سلفنا الصالح ، والقضاء على الثوابت التي عرفها المسلمون وجعل الباطل أمرا مقبولا بين الناس .

فخروج المرأة متبرجه أصبح أمرا سهلا ولا إشكال فيه ، وتعلمها في الجامعات المختلطة وهدفها من التعليم أن تخرج مذيعة أو صحفية أو ممثله لا اعتراض عليه ، وتباهي المتبرجات الكاسيات العاريات أصبح بالعصرنه أو العرصنة إن شئت لا دياثة فيه ، والغيره على دين الله من هؤلاء أشباه الرجال تخلف وتزمت
لا حقيقة لحكم الدين فيه ، وجلوسك مع النساء المتبرجات وغير المتبرجات على شاشات التفاز وأعين الناس لا غبار عليه طالما العلاقة واللقاء ودي ويعالج مشاكل عصرية

لأن الإسلام عند هؤلاء مفرغ لا جوف فيه فهو عبارة عن شكليات لا وجود لحقيقة العمل فيه ، والدعوة إلى التسامح في الإسلام تبيح لنا العمل لكل محظور ، والابتعاد عن كل مأمور . فديننا دين التسامح ؟؟!!! .

6 _الرسالة العصريه السادسة
تسويغ المعصيه
مما لا شك فيه أن الذي سيتابع هذه القناة سيجد مسوغا لارتكاب الحرام
فمن جهة أن الغناء أصبح مباح والحجة أنه إسلامي { كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا}
والاختلاط ليس بمحرم فهو يمارس في الجامعات والنوادي
والإنكار على أهل البدع والمعاصي تخلف لا يناسب العصر الحالي
ونبذ المنكر وتحذير الناس من أهله وإقصائهم عن المجتمع حتى لا يتأثروا بأفكارهم عمل إجرامي
وإسلامنا هو دين تسامح لا وجود لما يسمى بالجهاد ومقاتلة الأعداء حتى وإن دنسوا المقدسات واحتلوا البلاد واغتصبوا الشريفات العفيفات

فهل هذه الرسالة التي تريد القناة أن توصلها للناس ؟؟!!! .

إخواني وأخواتي كما يظهر لكم جليا حال هذه القناة

غناء وتبرج وسفور ولقاء ممثلات وممثلين وإقصاء لأهل الالتزام والدين ومحاربة للجهاد بما يسمى الإرهاب
وابتعاد عن نهج السلف في طريقة إيصال الدين لهم ، وانعدام الغيرة على دين الله في إظهار أهل المعاصي وتحسين صورتهم في قناة إسلامية زعموا ، وانعدام الحب في الله والبغض في الله لفتح المجال للفساق لتسويق بضاعتهم الرخيصة للناس ، وتقريب محبتهم لهم بسماع كلامهم ومن ثم عدم القدرة على الإنكار عليهم لتسلطهم على القلوب في ظهورهم على أنهم أهل صلاح وإيمان

فكل هذه الأشياء دلائل على ضلال هذه القناة وأنها لا تعكس الصورة الحقيقية للإسلام
وإنما تعكس رغبات أصحابها ليتناسب الدين مع طروحاتهم وأفكارهم

فكل واحد منكم على ثغرة من ثغرات الإسلام فلا يؤتى من قبله

كتبه / أحمد بوادي

هذا الجزء منقــــول
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بارك الله فيك احسنت اخي ابويحيى وغفرالله لك
 

سي العفاسي

مزمار ألماسي
3 مارس 2007
1,205
1
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بارك الله فيك اخي الكريم واحسن الله اليك
 

محمد أبو يوسف

عضو شرف
عضو شرف
28 نوفمبر 2005
2,415
11
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
مصطفى إسماعيل
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

[align=center]معلومة سمعتها من عند أحد طلبة العلم الخيرين في السعودية قال لي ( طلب الوليد بن طلال من الشيخ عائض القرني حفظه الله أن يكون المسؤول و الرئيس على قناة الرسالة و كان ذلك قبل أن تفتح .... فرد عليه الشيخ حفظه الله قائلا : إن كنت تريد الخير و الصلاح فقم بإغلاق جميع قنوات روتانا و بعدها سننظر في أمر قناة الرسالة )[/align]
 

محمد عبدا لله

مزمار فضي
22 مارس 2007
645
1
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بارك الله فيك أحسنت و صدقت
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

الله أكبر

بارك الله فيك أبو يحيى من زمان ياحبيبنا , احسنت والله
 

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بارك الله فيكم اخواتاه ولكن اذا كانت المواضيع ستغلق كما فعل بالموضوع الذي كتبته في شأن المدعوا عمروا خالد فلاداعي لطرح هذه المواضيع اذا مصيرها الأغلاق أو الحذف والله المستعان
 

محبة القرآن

مزمار ألماسي
25 فبراير 2007
1,424
2
0
الجنس
أنثى
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

أحسنت أخي وجزاك الله خيرا
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بارك الله فيكم اخواتاه ولكن اذا كانت المواضيع ستغلق كما فعل بالموضوع الذي كتبته في شأن المدعوا عمروا خالد فلاداعي لطرح هذه المواضيع اذا مصيرها الأغلاق أو الحذف والله المستعان

أنت مشرف في منتدى آخر وتدرك مثل هذه الأمور ولو راجعت القوانين قبل كتابة موضوعك لأدركت أنه مخالف وعمرو خالد مجتهد وقد أخطأ ولا داعي للتهجم وإنما الحوار المؤدب

أما هذا الموضوع فقد كتب بشكل موضوعي وعلمي وما دامت الردود محترمة فسيبقى وإلا فسيغلق
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

[align=center]معلومة سمعتها من عند أحد طلبة العلم الخيرين في السعودية قال لي ( طلب الوليد بن طلال من الشيخ عائض القرني حفظه الله أن يكون المسؤول و الرئيس على قناة الرسالة و كان ذلك قبل أن تفتح .... فرد عليه الشيخ حفظه الله قائلا : إن كنت تريد الخير و الصلاح فقم بإغلاق جميع قنوات روتانا و بعدها سننظر في أمر قناة الرسالة )[/align]

الشيخ عائض أحد مقدمي البرامج في القناة

بارك الله فيك
 

محمد أبو يوسف

عضو شرف
عضو شرف
28 نوفمبر 2005
2,415
11
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
مصطفى إسماعيل
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

و فيك بارك الله أخي الكريم وأظن أنك تقصد قناة إقرأ أما الرسالة فليس لها برنامج للشيخ عائض حفظه الله فيما أعلم و أنا على اطلاع تام ببرامجها و أتابع بعض أخبارها عبر موقعهم على الأنترنت
أما إذا كان هناك برنامج للشيخ فيها و لا نعلمه فخبرنا به و بعنوانه مشكورا .
 

أبوحارثة

عضو كالشعلة
30 أكتوبر 2006
396
1
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

جزاك الله ألف خير أخي الكريم أبو يحيى والله إنه تنبيه في محله للغالفلين الذين يكذبون على رب العالمين
 

عابدالحرمين

مزمار جديد
8 مارس 2007
14
0
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

الحقيقة ان من وجهة نظري يجب ان نرجع الامر الى من هم اهل للانتقاد حتى يتبين للشخص العادي مثلي الاشياء المخالفة حقيقة فهناك برامج يقدمونها رائعة ويجب ان لا نسارع في نقد ماتبين مخالفته لانه وانتم تعلمون كم يزخر فضائنا باشياء يندى لها الجبين فلماذا تركناها وتوجهنا الى انتقاد عيوب هذه القنوات وان تبين مخالفتها!
 

محمد أبو يوسف

عضو شرف
عضو شرف
28 نوفمبر 2005
2,415
11
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
مصطفى إسماعيل
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

[align=center]أخي الكريم عابد الحرمين ليس للإنتقاد أهل يختص بهم دون الآخرين فكل من أخطأ و طغى يجب أن يبين خطأه و يوضح للناس حتى يعلم فيجتنبونه و سواء أكان الخطأ نابعا من العلمانيين مثلا أم من المتدينين فيجب بيانه إبراء للذمة و انتصارا للحق فالنصيحة في الدين أو في الدنيا شاملة و عامة و لا تخص أحد دون الآخر أما إن كان لقناة الرسالة برامج رائعة كما تقول فالغالب على نظامها مخالف للمنهج القويم و إذا أردت أن تقارن بينها و بين العديد من القنوات فلتكن بينها و بين قناة المجد و أظن أن النقد البناء و الهادف قد شمل العديد من القنوات و لم يخص الرسالة وحدها و بالله التوفيق و هو المستعان[/align]
 

عبدالسلام وليد

مزمار ألماسي
24 يوليو 2006
1,575
0
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بارك الله فيك اخى الخزاعى.
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بيان هام للشيخ ابن منيع حول قناة الرسالة !!

--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله، وصلى الله وسلم على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه، وبعد:

لقد كثر تساؤل واستغراب كثير من إخواني ممن لهم في نفسي المحبة والتقدير والاحترام عن وجه قبولي الاشتراك في هيئة شرعية لقناة الرسالة المملوكة لسمو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز والحال أنه يملك قنوات روتانا المليئة بالملاحظات والتجاوزات والخروج عن المنهج الإسلامي الذي هو دين سموه ودين آبائه وأجداده. وإجابة عن هذا التساؤل أذكر ما يلي:

أولاً: شُكِّلت الهيئة الشرعية لقناة الرسالة بعد إنشائها وبدء بثها، وهذا يعني أن برامجها القائمة لم تكن معروضة على الهيئة فأجازتها، وإنما هي سابقة لتشكيل الهيئة، فإذا كان على هذه البرامج التي هي محل البت ملاحظة فستكون محل توجيهات الهيئة لإدارة القناة.

ثانياً: لقد كان للهيئة اجتماع خاص بسمو الأمير الوليد، وجرى التباحث مع سموه عن اختصاص الهيئة وسلطتها على القناة من حيث الرقابة وتأييد ما يستحق التأييد ومنع ما يستحق المنع، والشهادة لله أن سموه قال: القناة قناتكم، وإدارتها تحت سلطتكم، ونحن نريدها قناة رسالة ودعوة وتصحيح للمفاهيم الصائبة وتخطئة للمفاهيم المنحرفة والرد عليها بالحكمة والموعظة والحوار الهادئ والمنطق السليم،

وإظهار الإسلام على حقيقته العادلة ذات الرأفة والرحمة ورعاية الحقوق والواجبات.. وأنا أرجو ثواب بثِّها من الله، وأحتسبها عند الله تعالى.

ثالثاً: كان مني ومن إخواني أعضاء الهيئة الاجتماع الأول في منزلي في مكة المكرمة وبحضور بعض المسؤولين عن إدارة القناة، ومنهم الأستاذ طارق السويدان، واستعرضنا الملاحظات على القناة، وصدر بحضورنا محضر جرى إطلاع سمو الأمير عليه، فأمر باعتماده، ومنه:

1- حذف برنامج (ويحلو السمر)، وهو برنامج غنائي؛ فقد تم إبعاده من البث.

2- حذف الأغاني الإسلامية والفيديو كليب من البث في القناة.

3- الإكثار من برامج الدعوة والحوار والفتاوى والأحاديث الدعوية والتوجيهية، والتوجه إلى الكفاءات العلمية بالمساهمة في تقديم ذلك.

4- الالتزام بتوجيه الهيئة الشرعية في استبعاد كل ما يتعارض مع أهداف الرسالة الدعوية؛ مما هو صريح في المخالفة الشرعية.

رابعاً: لا يخفى أن من وسائل قبول الدعوة التدرُّج في الدعوة إلى الله تعالى وتقديمها بصيغ اللين والحكمة والموعظة الحسنة والتشويق والبعد عن جرح المشاعر. والتدرج المراد تطبيقه يكون في الدعوة وليس في الأحكام الشرعية والحدود والأوامر والنواهي؛ فهي أمور قد انتهى أمر اعتمادها بانقطاع الوحي وانقطاع أمر نسخها أو تخصيصها، ولكن المقصود بالتدرج في الدعوة وتغيير المنكر البداءة بالأهم ثم المهم والأخذ بقواعد التيسير وتحقيق المصلحة، ترتكب أدنى المفسدتين لتفويت أعلاهما، تترك أدنى المصلحتين لتحصيل أعلاهما، المشقة تجلب التيسير، اختيار أيسر الأمرين ما لم يكن إثماً، التبشير والتيسير والبعد عن ضِدَّيهما. وبناء على ذلك فقد شكلت الهيئة لجنة مراقبة كُلِّفت بتقديم تقريرها عند كل اجتماع للهيئة مع ما تتلقاه الهيئة من ملاحظات من قبل إخواننا المتعاونين معنا على البر والتقوى وسلامة القصد والهدف وأسلوب الملاحظة والأدب في عرضها.

والهيئة بذلك تطلب من إخواننا المتعاطفين معنا والمستنكرين علينا قبول دخولنا في هذه الهيئة أن يصبروا علينا مدة كافية لإمكان الأخذ بالتوجيه والتعديل والتغيير والتبديل. وقد شجعنا على قبولنا هذه الهيئة موقف سمو الأمير الوليد بن طلال من هذه القناة (قناة الرسالة)، وأنه يريدها منبر دعوة للإسلام وإظهاره على حقيقته التي أرادها الله لهداية عباده. وهذا الموقف من سموه يحتاج منا إلى تأييده ومؤازرته والتعاون معه في سبيل ذلك، عسى الله أن يصلح حاله وقصده ونيته، وأن يثيبه على جهوده المباركة في سبيل الدعوة إلى الله، وأن يجعل ذلك حسناتٍ تُمحى بها السيئات وتختفي بها التجاوزات، وأن تكون إضاءات يستنير بها سموه في سبيل سلامة الاتجاه. والله الهادي إلى سبيل الرشاد، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

وكتبه عبد الله بن سليمان المنيع

رئيس الهيئة الشرعية لقناة (الرسالة)


http://www.suhuf.net.sa/2006jaz/apr/30/fe25.htm
 

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

والله ثم والله ثم والله ثم والله هذه العلمانية هذه العلمانية بأوضح صورها كيف يجتمع الخبيث والطيب في نفس الوقت كيف تتجتمع قنوات الخنا والرذيلة مع قنوات الاسلامية هذه اذا كانت تمثل هذه القناة الأسلام
الصحيح الذي هو اتباع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة ....................لاحول ولاقوة الا بالله

أصبح دين الله هزؤا ولعبا بالنسبة لهؤلاء التجار الذين لا يرقبون في مؤمن الا والا ذمة
كما فعلت القناة الثانية المغربية عندما قامت لها هيئات وجمعيات مغربية احتجاجا على ما تبثه
من برامج غنائية ومسابقات في الغناء بتقديم مسابقة في تجويد القران كل رمضان اسكاتا
لهؤلاء المساكين وحتى هذه المسابقة لاتخلوا من نشر البدع والاناشيد التي يسمونها دينية
والله ما هي بدينية واله المستعان اللهم أمت البدع وأحي سنة نبيك صلى الله عليه وسلم .
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

لا حول ولا قوة الابالله يااخوان نحن مرجعنا الكتاب والسنة في كل امورنا 0

فما اتفق مع الكتاب والسنة قبلنابه ومادون ذلك فهو مردود على اهله وامابالنسبة للقنوات التي تبث

البرامج الدينية مصحوبة بالموسيقى وبالفتيات المتبرجات فهذا خارج عن الاسلام القويم 0

واما تقديم الدين بصيغ اللين والحكمة والموعظة الحسنة والتشويق والبعد عن جرح المشاعر فهذا جيد

ولكن من دون تغير المفاهيم ومن دون مداهنة في دين الله 0

والله اعلم واكرم0

بارك الله فيكم واحسن اليكم جميعا
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بارك الله فيكم اخواني يجب ان تعلمون ان قناة الرسالة هي قناة علمانية ولاشك في ذلك

وعليها غطاء ديني ليتقبلها المسلمون

هذا والله اعلم
 

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
رد: قناة الرسالة ! ... ما هى الرسالة يا قناة .... الرسالة ؟

بارك الله فيك أخي أبو عمر الشهري
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع