إعلانات المنتدى


أزف الرحيل ؟

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
[align=center](نهاية طريق الشهوات)

كنت اشعر أن طريق الشهوات طريق ممتع , طريق يمتد عبر عمر الانسان - الذييتخيل مع سكر الشهوة أنه لن ينتهي0
لكني شعرت أنه طريق محفوف بالمخاطر العاجلة والاجلة , ورأيت بعض الصور التي أودت بشرف بعض الفتيات , بل أتعست حياتهن , ومنها :
فتاة تصحب صديقها! في خلوة محرمة ثم تقع في قبضة رجال الحسبة أو الأمن , ويستدعى والدها إلى هناك فيفأجأ بهذا المشهد الذي كان يتمنى أن يواريه الثرى قبل أن يراه , فينعقد لسانه, وينهار وهو الرجل القوي الصلب , وتتدافع الكلمات واللأنات على لسانه0
وينصرف يحمل ابنته , ويحمل معها العار والهوان والأسى , وتعلم الأم هي الاخرى بالمأساة فينطلق لسلنها
(ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسياً)0
وتبدأ رائحة الفضيحة في الظهور للناس من هنا وهناك فيزيد الناس فيها وينقصون , وتلوك القضية الألسن, وتغدو هذه الفتاة بقعة سوداء في تاريخ أسرتها وأهلها , كل ذلك بسبب انسياقها مع العاطفة والشهوة الحرام0
(النهاية الاجلة)

وأيقنت أيضا أن سالك هذا الطريق إن فاتته اللأولى فسيدك الأخرى , فأولئك الذين أدركوا من شهوات الدنيا ما أدركوا , وأصابواما أصابوا , ولم يأتهم مايعكر عليهم , أولئك تنتظرهم نهاية أليمة تنسيهم في لحظة واحدة لذة الشهوات والنعيم الزائل0
عن أنس بن مالك -رضي الله عنه - قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((يؤتى بأنعم أهل الدنيا من أهل النار يوم القيامة فيصبغ في النار صبغة ثم يقال: يا ابن آدم , هل رأيت خيراً قط ؟هل مربك نعيم قط؟
فيقول:لا والله يارب , ويؤتى بأشد الناس بؤسا في الدنيا من أهل الجنة فيصبغ صبغة في الجنة فيقال له:
يا ابن آدم , هل رأيت بؤساً قط؟هل مربك شدة قط؟ فيقول لا والله يارب ما مر بي بؤس قط ولارأيت شدة
قط))
رواه مسلم0
فما قيمة الدنيا بأسرها حين يكون مصيرها النسيان أمام غمسة واحدة في العذاب, فكيف فيما وراء ذلك؟
عجبا لاولئك الذين تقودهم شهواتهم عبر الطرق والازقة المظلمة الموحشة الى نهاية مفزعة في الدنيا والاخرة,عجبا لهم إذ يشترون شقاء الدارين بنزوات طائشة سرعان ما ينساها صاحبها لتبقى حسرة وندامة0

(الرحيل ليس منه مهرب)كنت كغيري من المسلمين أقرأ القرآن - إن قرأته -قراءة جامدة ,فلا أتدبر ولا أعي معاني كلام الله عزوجل, وذات يوم أتيت للسلام على جدتي ,وإذا هي مطرقة تستمع مقرئا يتلو القرآن بصوت خاشع من جهاز التسجيل , وسمعته يقرأ قوله تعالى: ((كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور))0(آل عمران:185)
فوقعت هذه الآية في نفسي موقعاً, وحين انصرفت واستلقيت على سريري عاد هذا الصوت الخاشع يتردد في ذهني,وشعرت بهول الأمر وفداحة الخطب, إنه الرحيل الذي ليس منه بد,إنها النهاية المحتمة على كل بشر في هذه الدنيا مهماعلا شأنه وارتفع قدره , يرحل الجميع00الشريف والوضيع, الغني والفقير , يرحلون من هذه الدار بخرقة بيضاء سرعان ماتبلى , ويوسدون الثرى0
حينها ماقيمة هذه الدنيا بأسرها؟ وهبأن المرء عمر فيها ماعمر وتمتع فيها بالشهوات ةالملذات, فهي النهاية والمصير الذي ليس منه مهرب, وليته المثوى الأخير والنهاية الأبدية للمرء00
إذاً لهان الأمر وسهل الخطب, لكنه بداية لما بعده من البعث والنشور والقيام بين يدي رب العالمين جل جلاله0
(إني أصرع)
يا أمة الله : اقرئي وتأ ملي ثم اعلمي واعملي عن عطاء بن أبي رباح قال: قال لي ابن عباس - رضي الله عنهما - ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟
قلت:بلى , قال:هذه المرأة السوداء,أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: إني أصرع, وإني أتكشف, فادع الله لي00قال
: ((إن شئت صبرت ولك الجنة , وإن شئت دعوت الله أن يعافيك)) فقالت أصبر,
فقالت:إني أتكشف, فادع الله لي أن لا أتكشف فدعا لها
))رواه البخاري ومسلم0
فيا سبحان الله:امرأة سوداء تحملت الصرع وآلامه ولم ترض أن تتكشف وهي معذورة شرعاً!!
فما بال نسائنا أغرقن بالتبرج والسفور بل وسعين له زرافات ووحدانا بعد أن أجلب عليهن الشيطان - الرجيم-بخيله ورجله 0فيا أيتها المسلمة أنقذي نفسك فإن متاع الدنيا قليل والاخرة خير لمن اتقى فلا تغتري بمالك ولا جمالك فإن ذلك لايغني عنك من الله شيئاً !! وإني أنذرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قدعرضت عليه النار ورأى أكثر أهلها النساء وأعلمي أنك أعجز من أن تطيقي عذاب النار واستجيبي لمنادي الحق واعلمي أن من ترك شئا لله عوضه الله خيراً منه وأن الاخرة هي مسعانا وإن طالت الآمال في الدنيا0
فماذا تريدين يا أخيه من هذه الألبسه
(بنطال00لثام00عباءة مخصرة أوعلى الأكتاف00) التي تشترينها بالمئات وأنت ستوضعين في القبر في كفن من أرخص الأقمشة فهل تنفعك هذه الألبسة في ظلمة القبر؟؟؟
(أنا طفشانة)

مرض من الأمراض يجعل الحياة موتاً والدنيا نكداً وهماً إنه مرض الطفش وضيق الصدر ذلك المرض الذي أصاب الكبير والصغير الفتى والفتاة, يبدأهذا المرض بإنسانه قطعت الصلة بينها وبين الله لاتصلي إن صلت ففي بعض الأحيان هائمة على وجهها , فرحة بشبابها متسكعة مع صويحباتها تناست آخرتها تغني للدنيا أعذب الألحان وبعد فترة بدأت هذه الإنسانه تشعر بطفش واكتئاب هموم وقلق ثم بدأت تبحث عن حل لهذه المشاكل فرجلت شعرها وغيرت ثوبها بدلت صديقاتها غيرت الأفلام القديمة والأغاني العتيدة إلى كل جديد سافرت وهربت ثم عادت لتزداد المشكلة تعقيداً وحيره, عادت ليزداد الصدر ضيقاً0
قال تعالى ((فمن اتبع هداي فلا يضل ولايشقى))0سبحان الله!!ماأعظم هذه الآية00أين الحائرات ليجدن سبب مشاكلهن أين التائهات المكتئبات, ليعلمن سبب مرضهن0ويقول تعالى ((ألابذكر الله تطمئن القلوب))0
فالعلاج الثاني هو ذكر الله على كل حال , تسبيحه في كل وقت0الإكثارمن النوافل بعد الفرائض فهي تجعل نفسك متصلة بالله صلي الصلوات الخمس مع سننها , صومي النوافل , قومي الليل وناجي ربك معبودك, أكثري من قراءة القرآن , آخر علاج لهذا المرض هواختيار الرفقة الصالحة, عيشي مع هذه الرفقة تجدين للإيمان حلاوة وللطاعة لذة وللحياة هدفاًِ0
(أين توجد)
كان النبي صلى الله عليه وسلم في جنازة فأخذ شيئاً فجعل ينكت به الأرض فقال مامنكم من أحد إلاوقد كتب مقعده من النار ومقعده من الجنة قالوا يارسول الله أفلا نتكل عاى كتابنا وندع العمل قال اعملوا فكل ميسرلما خلق له أما من كان من أهل السعادة فييسر لعمل أهل السعادة وأما من كان من أهل الشقاء فييسر لعمل أهل الشقاوة ثم قرأ((فأما من أعطي واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى أما من بخل واستغنى وكذب بالحسنى فسنيسره للعسرى))
ماهي السعادة؟؟
هل السعادة في المال00المنصب00الجمال00كثيرمن الناس بحث عن السعادة في القنوات والمسلسلات وصفحات الإنترنت المشبوهة والمجلات الماجنة والأغنيات والمعاكسات والتبرج والسفور فما وجدوها ولن يجدوها
لأن الله جل وعلا يقول((ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا))0إذاً أين توجد السعادة؟ إقرئي((من عمل صالحاً من ذكرٍ أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة))0
إن السعادة الحقيقية في الدنيا والآخرة هي في اتباع أوامر الله ورسوله وطاعتهما بدون إعتراض أو تردد وإياك ومن يصور لك هذا الدين بأوامره وتكاليفه أنها نوع من تقييد الحرية وحرمان من المتع الدنيوية فهؤلاء لا يريدون لك إلا السعادة المزيفة والمتعة المؤقتة ثم تكون الحسرة في الدنيا والعذاب في الاخرة0

(أزف الرحيل)

اختي المسلمة إسئلي نفسك في صراحة وخشوع وتفكر وخضوع أين الاباء والاجداد واين الكثيرون من الاهل والاحباب؟؟
ستجدين الجواب مصحوبا بدموع الحزن وازيز القلوب على الفراق
:
هم تحت طيات الثرىوالتراب؟؟
نعمهذا هو المئال وهذا هو المصير00

يا أمة الله كم في كتابك من خطأ وزلل وكم من عملك من سهو وخلل يذكر ان رجل جاء الى ابراهيم بن ادهم فقال:اين العمران؟؟
فأخذ ابراهيم بيده حتى وقف به على القبور فقال له:هنا العمران!!

اختي المسلمة:وقفت مرة على قبر من القبور قد اعد لدفن ميت فرأيت بين التراب المنثور خصلة من شعر امرأة 0 ماتت منذ زمن ,الله اعلم به00!
فقلت في نفسي:كم ياترى كانت هذه المرأة أو الفاة تعتني بهذا الشعر الجميل وتمنع عنه كل اذى وكل ما يذهب رونق جماله ونعومته؟؟
لكن انظري كيف حاله وقد اختلط بالتراب والثرى!!!
فالبدار البدار يا امة الله ويا محمية هذا الدين ويا امل هذه الامة البدار البدار الى توبة نصوح ورجعة صادقة لله تعالى قبل ان يحين الحين ويبين البين !!
قال تعالى: ((يا أيها الذين آمنوا لاتلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فأولئك هم الخاسرون))0

جمع ابوعبدالرحمان

جزى الله خير كل من نشرها[/align]
 

محمد أبو يوسف

عضو شرف
عضو شرف
28 نوفمبر 2005
2,415
11
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
مصطفى إسماعيل
رد: أزف الرحيل ؟

[align=center]ما شاء الله تعالى , و بوركت أخي الكريم و زادك الله حرصا على هذا الخير العميم

حقيقة هي الأيام ممتعة للغاية و كيف لا و قد منّ الله علينا بأعضاء جدد ألباء
يتحفوننا بأقوال واعظة لا ينطق بها إلا الحكماء العقلاء
فلا رحمنا الله منهم ما أذن مؤذن بتكبير و سبح ملك في علياء السماء
[/align]
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: أزف الرحيل ؟

فعلا اخي محمد ابو يحيى موضوع قيم وطرح رائع جزى الله كاتبه وناقله عنا كل خير واهلا وسهلا بك اخي الكريم ابو مالك الازدي وبداية موفقة نتمنى ان تستمر بهذا الصرح الطيب
 

عزيزي

مزمار كرواني
3 أكتوبر 2006
2,321
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عمر أحمد القزابري
رد: أزف الرحيل ؟

مشكوووووور ياغالي والله موضوع رائع
 

سي العفاسي

مزمار ألماسي
3 مارس 2007
1,205
1
0
الجنس
ذكر
رد: أزف الرحيل ؟

مشكوووووور ياغالي والله موضوع رائع
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: أزف الرحيل ؟

بارك الله فيك اخي الفاضل احسنت
 

ابن ماجة

مشرف سابق
22 أغسطس 2006
15,601
1,319
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
رد: أزف الرحيل ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

رزقك الله بكل حرف من هذه الكلمات الطيبات رفعة في الجنة
موضوع قيم جدا
 

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
رد: أزف الرحيل ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح الجد جد رائع لا حرمت اجره و لا حرمنا الله من مثل هذه المواضيع البليغة جزاك الله عنا خيرا يا اخي و لا حرمت الجنة و نعيمها
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: أزف الرحيل ؟

بارك الله فيك اخي الكريم واثابك وننتظر منك المزيد
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: أزف الرحيل ؟

موضوع قيم وبداية طيّبة
جزاك الله كل الخير أخي الكريم وزادك حرصا على نشر الخير العميم
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: أزف الرحيل ؟

بارك الله فيك اخي ابو مالك واحسن الله اليك
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: أزف الرحيل ؟

بارك الله فيكم جميعا وجعل الجنة مثوانا و مثواكم0
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع