إعلانات المنتدى


يا الله .. يا الله ..يا الله

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

ام نعمة

مزمار فعّال
13 أبريل 2007
132
0
0
الجنس
ذكر
يا الله .. يا الله ..يا الله

إذا ضاقت في وجهك الدنيا فقل ... يا الله

إذا سدت في وجهك الأبواب وقطعت أمامك الأسباب
فتوجه إلى رب الأسباب و المسببات وقل يا الله
إذا غدر بك الصديق وخانك الحبيب وسد في طريقك كل سبيل فقل يا الله
إذا انقطع عنك الرزق وقل في يدك المال وتكاثرت الديون و الهموم
وزادت عليك الأحزان فقل يا الله ...يا الله ...يا الله .

فلن يضيع ندائك ولن يخيب رجاؤك فأنت تلجأ إلى الرب الرحيم اللطيف
الخبير الذي رحمته وسعت كل شيء...

فهل دعوته بقلب خاشع ونفس طائعة واثقة لا تزعزعها الظروف
فهو قريب يجيب دعوة الداع .. ويكشف السوء و الضر
كيف تخاف الفقر و الغني الكريم موجود ، وكيف تهاب الغير والقوي الناصر
لا تأخذه سنة ولا نوم ... أما وعيت لتلك الأمور !!

لقد خلقنا الله في الوجود وله حكمة في كل شيء...وحكمة وراء كل شيء
وحكمة في خلق كل شيء

في الألم حكمة وفي المرض حكمة وفي العذاب حكمة وفي الفشل حكمة
وفي العجز حكمة وفي كل شيء حكمة


فلنعمل معاً راضين بقضائه وقدره غير ساخطين ولا متبرمين بل طائعين
ولنكسب أوقاتنا في رضاه و الابتعاد عما يغضبه وما ينهانا عنه
لماذا ننسى في معترك حياتنا وفي لحظات الفشل و الضيق و الضياع أننا في كون
يملكه الله الواحد فالله موجود" مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ"

فليطمأن القلب وترتاح النفس ويسكن الفؤاد ويزول القلق فالحق لا بدان يصل
لأصحابه ...و الدموع لن تذهب سدى ولن يمضى الصبر بلا ثمرة ولن يكون الخير
بلا مقابل ولن يمر الشر بلا رادع ولن تفلت الجريمة بلا قصاص

عندما يكون خالقك وربك رحمن رحيم لطيف خبير كريم عليم حي قيوم صمد
فهل تلجأ إلى غيره أما تحتمي بحماه وتقصد بابه فتطرق أبوابه وتسعى في أرضائه
وتتوب إليه وتدعوه يا الله يا الله يا الله ...أنا عبدك ابن عبدك ابن أمتك فارحمني يا الله



يريدك ربك أن لا تعرف اليأس ولا تذوق القنوط
ولا تهاب العوائق ولا تسأم السدود و العقبات ولا تركن إلى أهواء النفس
و أن لا تيأس من روح الله " وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ
لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ"
وأن تشكو بثك وحزنك إلى الله ، فمن يفرج الكروب وينفس الهموم ويرزق
من يشاء بغير حساب إلا الله الرزاق الكريم .

ألا يقول لنا الله "إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا" ويقول "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ
مَخْرَجًا **** وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ "

وإن الضيق يأتي وفي طياته الفرج
فأي بشرى ابعث للاطمئنان من هذه البشرى

يا الله .. يا الله ..يا الله


ففروا إلى الله فكل القوه عنده وكل الرزق عنده وكل العلم عنده "واتقوا الله ويعلمكم الله "
وكل الخير عنده فهو الوطن و هو الحمى و الملجأ و السند و الصمد واحد أحد
لا شريك له ولم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤاً أحد ...

ألا يدفعك ذلك إلى الإحساس بالسكن و الطمأنينة وراحة البال و التفاؤل
و الهمة و الإقبال و النشاط والحماس و العمل بلا ملل وبلا فتور وبلا كسل
وتلك ثمرة " لا إله إلا الله " في نفس قائلها الذي يشعر بها
ويتمثلها ويؤمن بها ويعيشها

وتلك هي الصيدلية التي تداوي كل أمراض النفس وتشفي كل علل العقول
وتبرئ بأذن الله كل تقلبات القلوب ، وتلك هي صيحة التحرير
التي تحطم أغلال الأيدي و الأرجل و الأعناق


يا الله .. يا الله ..يا الله

وهي أيضاً مفتاح الطاقة المكنوزة في داخلنا ، وكلمة السر التي حركت أجدادنا
ليقطعوا في زمن قصير ما قطعه الغير في عقود وقرون ففتحوا الأمصار
و أناروا النفوس و فكوا العباد من أغلال عبودية العباد إلى حرية عبودية رب العباد

فتعال ندعو الله معاً

يا الله .. يا الله ..يا الله
استودعك نفسي استودعك همي وكربي وحزني وضيق عيشي
فحفني بعنايتك وعفوك وكرمك ورزقك الكريم ، وثبتني على الحق و على الصراط
المستقيم و ألهمني العزيمة على الرشد و شكر نعمتك وحسن عبادتك اللهم
انس وحشتي و أمن روعتي وأهدني وسددني ، و أسألك أن تأتيني في الدنيا
حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار ...

يا الله .. يا الله ..يا الله


أسألك العفو و المعافاة و العافية في ديني ودنياي
اللهم تولى أمري كله ودبر لي حالي كله و أصلح لي شأني كله ، وارزقني من حيث
احتسب ومن حيث لا احتسب يا ارحم الراحمين .

يا الله .. يا الله ..يا الله

آتي نفوسنا تقواها وزكها فأنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها .

يا الله .. يا الله ..يا الله

علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وتقبل منا صلاتنا وصيامنا و زكاتنا وسائر أعمالن
ا بجزيل الأجر و عظيم الثواب
و استجاب دعائنا بأفضل ما تكون الإجابة و أحسن ما يكون القبول
برحمتك يا حي يا قيوم ...

يا الله يا الله يا الله

علمنا كيف نخشاك وكيف ندعوك وكيف ترضى عنا وكيف نكون من عبادك المتقين
الصالحين المحسنين الهادين المهتدين بالله
يا ارحم الراحمين ... آمين آمين آمين .

والصلاة و السلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

كلمات جميلة ونصائح ثمينة
جزاكِ الله خير الجزاء والإحسان أختي الكريمة وزادكِ حرصا على نشر الخير العميم
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

ماشاء الله تبارك الله

احسنت بارك الله فيك
 

سي العفاسي

مزمار ألماسي
3 مارس 2007
1,205
1
0
الجنس
ذكر
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

كلمات جميلة ونصائح ثمينة
جزاكِ الله خير الجزاء والإحسان أختي الكريمة وزادكِ حرصا على نشر الخير العميم
 

ام نعمة

مزمار فعّال
13 أبريل 2007
132
0
0
الجنس
ذكر
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله خير اجزاء اخوتي في الله على المرور الطيب
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

احسنت بارك الله فيك ومن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوءالا الله سبحانه وتعالى عما يصفون
 

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

بارك الله فيك اختي على هذا الطرح الرائع جعله الله في ميزان حسناتك و جزاك الله خيرا
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله يالله
بارك الله فيك
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

يا رب يا الله .... الله يبارك فيك اختنا الكريمة........ ما شاء الله... بوركتي
 

ام نعمة

مزمار فعّال
13 أبريل 2007
132
0
0
الجنس
ذكر
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله خير الجزاء اخوتي في الله على المرور العطر
أسأل الله لكم التوفيق والسداد
 

الداعي للخير

عضو موقوف
1 يناير 2007
8,231
10
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد رفعت
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

بارك الله فيك
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

جزاكِ الله خير الجزاء والإحسان أختي الكريمة
 

وسام طيبة الطيبة

مزمار فضي
4 مايو 2007
556
0
0
الجنس
ذكر
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

موضوع رائع احسن الله اليكي اختي الكريمة

(( قل ما يعبء بكم ربي لولا دعائكم ))
 

ام نعمة

مزمار فعّال
13 أبريل 2007
132
0
0
الجنس
ذكر
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم اخوتي الداعي للخير عمر الدب وعاشق طيبة.. على المرور الطيب
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
 

محبة القرآن

مزمار ألماسي
25 فبراير 2007
1,424
2
0
الجنس
أنثى
رد: يا الله .. يا الله ..يا الله

جزاك الله خيرا اختي ام نعمة
لا حرمك الله جميع نعائمه
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع