إعلانات المنتدى


*•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
[align=center](بسم الل)

:x18: [/align]
[align=center]*•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

يحكى أن أحد الحكماء خرج مع ابنه خارج المدينة ليعرفه على تضاريس الحياة في جو نقي .. بعيد عن صخب المدينة وهمومها سلك الاثنان وادياً عميقاً تحيط به جبال شاهقة .. وأثناء سيرهما تعثر الطفل في مشيته .. سقط على ركبته.. صرخ الطفل على إثرها بصوتِ مرتفع تعبيراً عن ألمه : آآآآه

فإذا به يسمع من أقصى الوادي من يشاطره الألم بصوت مماثل :آآآآه

نسي الطفل الألم وسارع في دهشةٍ سائلاً مصدر الصوت : ومن أنت؟؟

فإذا الجواب يرد عليه سؤاله : ومن أنت ؟؟

انزعج الطفل من هذا التحدي بالسؤال فرد عليه مؤكداً . : بل أنا أسألك من أنت ؟

ومرة أخرى لا يكون الرد إلا بنفس الجفاء والحدة : بل أنا أسألك من أنت؟

فقد الطفل صوابه بعد أن استثارته المجابهة في الخطاب . فصاح غاضباً "أنت جبان"

فهل كان الجزاء إلا من جنس العمل ..وبنفس القوة يجيء الرد: أنت جبان

أدرك الصغير عندها أنه بحاجة لأن يتعلم فصلاً جديداً في الحياة من أبيه الحكيم الذي وقف بجانبه دون أن يتدخل في المشهد الذي كان من إخراج ابنه قبل أن يتمادى في تقاذف الشتائم تملك الابن أعصابه وترك المجال لأبيه لإدارة الموقف حتى يتفرغ هو لفهم هذا الدرس

تعامل _الأب كعادته _ بحكمة مع الحدث .. وطلب من ولده أن ينتبه

للجواب هذه المرة وصاح في الوادي

" إني أحترمك "

كان الجواب من جنس العمل أيضاً .. فجاء بنفس نغمة الوقار

" إني أحترمك "

عجب الطفل من تغير لهجة المجيب .. ولكن الأب أكمل المساجلة قائلاً

" كم أنت رائع "

فلم يقلّ الرد عن تلك العبارة الراقية : كم أنت رائع

ذهل الطفل مما سمع ولكن لم يفهم سر التحول في الجواب ولذا

صمت بعمق لينتظر تفسيراً من أبيه لهذه التجربة الفيزيائية

علق الحكيم على الواقعة بهذه الحكمة


أي بني ..نحن نسمي هذه الظاهرة الطبيعية في عالم الفيزياء

صدى .. لكنها في الواقع هي الحياة بعينها .. إن الحياة لا تعطيك

إلا بقدر ما تعطيها .. ولا تحرمك إلا بمقدار ما تحرم نفسك منها

الحياة مرآة أعمالك وصدى أقوالك

إذا أردت أن يحبك أحد فأحب غيرك

وإذا أردت أن يوقرك أحد فوقر غيرك

إذا أردت أن يرحمك أحد فارحم غيرك

وإذا أردت أن يسترك أحد فاستر غيرك

إذا أردت الناس أن يساعدوك فساعد غيرك

وإذا أردت الناس أن يستمعوا إليك ليفهموك فاستمع إليهم

لتفهمهم أولاً

لا تتوقع من الناس أن يصبروا عليك إلا إذا صبرت عليهم ابتداء

أي بني .. هذه سنة الله التي تنطبق على شتى مجالات الحياة

وهذا ناموس الكون الذي تجده في كافة تضاريس الحياة

إنه صدى الحياة

ستجد ما قدمت وستحصد ما زرعت
[/align]
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

موضوع أكثر من رائع اختي الفاضلة بارك الله فيك وجزاك كل خير.. وانا صغير كنا انروح الجبل وكنت لما اصرخ افكر واحد بدو يوكلني... ههههههه ...
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

بارك الله فيك اختنا الفاضله
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

جزاك الله االخير أختي الكريمة
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

بارك الله فيك
وجزاك الله خير أختي الكريمة
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

احسنت احسن الله اليك
 

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

بارك الله فيكم اخوتي جميعا عطرتم الصفحة بمروركم و جزاكم الله خيرا
 

ابن ماجة

مشرف سابق
22 أغسطس 2006
15,601
1,319
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك وأحسن خاتمتك في الأمور كلها
 

فاطمه الزهراء

مزمار فضي
17 أبريل 2007
681
0
0
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

جزاكى ربى الفردوس الاعلى اختنا الفاضله
 

أم ريان

مزمار ذهبي
22 مارس 2007
872
1
0
رد: *•~-.¸¸,.-~*صدى الحياة*•~-.¸¸,.-~*

جزاك الله خيرا اخيه
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع