إعلانات المنتدى


قصةُ عاشق مبكية !!

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
(بسم الل)


والله يا اخواننا قرأت هذه القصه فأعجبتنى فأردت ان ينتفع بها الاخوه


قصةُ عاشق


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

قِيل لأبي عبد الله اللغوي(*) في أحدِ مجالسهِ العامرةِ : حدثنا عن رجلٍ خُتمَ لهُ بسوءٍ ،وانتهى إلى ما ينتهي إليهِ أهلُ النارِ، لعلَّ قلوبَنا أنْ ترقَ ،ونفوسَنا أنْ تخشعَ.

فقال: نعوذُ باللهِ من سوءِ الختامِ وقدْ كانتْ دموعُ السلفِ الصالحِ ـ رحمهم الله تعالى ـ واكفةً خوفاً ورهبةً منه على كثرة عبادتهم وطاعتهم، ونحن على تقصيرنا وكثرةِ ذنوبنا دموعُنا عصيةٌ بل ونُعجبُ بعملنا ونمنُ على اللهِ بهِ! نسألُ اللهَ أن يهديَنا ويصلحَ قلوبنا!

ثم قال :رووا عن رجلٍ من المسلمينَ كان يسيرُ في طريقٍ قدْ أمَّ حاجةً لهُ فاسترقَ النظرَ فوقعتْ عينهُ في دارِ نصرانيٍّ ،فرأى ابنتهُ في كاملِ زينتها والنساءُ (معاريضُ الفتنِ وحبائلُ الشيطانِ) و(في قلبِ الرجلِ ألفُ بابٍ يدخلُ منها كلَّ يومٍ ألفُ شيءٍ ولكن حينَ تدخلُ المرأةُ من أحدها لا ترضى إلا أن تغلقها كلَّها) فأرجعَ البصرَ وأرسلهُ مرةً ومرةً حتى علقها وتألّفها وتمكنتْ من نفسهِ ومشى حبُها في أعصابهِ فأصبحَ ذاهبَ القلبِ مدلّهَ العقلِ! ولو كان ذا لب لتأمل مناتنها كما تأمل مفاتنها! لتأمل مخرجَ البولِ والغائطِ منها ورائحةَ البخرِ والعرقِ فيها ولكنَّ العاشقَ دائماً (ينظرُ بعينٍ واحدةٍ فيرى جانباً ويعمى عن جانبٍ)!

وكانَ لهذا العاشقِ خليطٌ حميمٌُ جعلهُ واسطةً بينهُ وبينها،جعلهُ شيطاناً يحملُ رسائلهما الشهوانيةَ فيلهب ما بينهما.

مرَّت أيامٌ ببياضها وليالٍ بسوادها وهما على هذه الحالِ وكلُّ رسالةٍ تزيدُ من تعلقِهما ببعضهما.فطرقَ العاشقُ كلَّ الأبوابِ وسلكَ كلَّ السبل وفكرَ بكلِّ عقلهِ ليصلَ إلى محبوبتهِ فلمْ يفلحْ وذهب كلُّ ذلك باطلاً فأخذتْ عليهِ وقتهُ وعمرهُ فأنفقَ شبابهُ في الأهواءِ وصحتهُ في الفحشاءِ فغابَ عن شهودِ الخمسِ والجمعِ وانعزلَ عن حلقِ الذكرِ ومجالسِ الرجالِ حتى لفظتهُ قبيلتهُ وخاصتهُ فسقمَ وهزلَ وساءتْ حالهُ وعَرضَ له من الأمراضِ والعللِ ما جعلَ القنوطَ خليطهُ واليأسَ خليلهُ يقول أحد لِداتهِ :دخلتُ عليهِ وهو مُشفٍ على الموتِ يجودُ بنفسهِ قدْ ألصقَ خدهُ على الأرضِ وأرسلَ حُرقتهُ في مجاري دموعهِ وأخذَ ينشدُ:

من للمحبِ ومن يعينهُ**والحبُ أهنــأهُ حـزينهْ
أنا ما عرفتُ سوى قسا**وتهِ فقولـوا كيفَ لينـهْ
إن يُقضَ دينُ ذوي الهوى**فأنا الذي بقيتْ ديونهْ(1)
ثم تمثلَ بأبياتٍ يعني بها نفسهُ:

يا من لهذا المريضِ المدنفِ العاني**مرددِّ النفسِ من آنٍ إلى آنِ
إذا رأى الليلَ ظنَّ القبرَ شقَ لهُ**وظنَّ أنجمهُ آثار أكفانِ
مطرَّح الهمِ في كلِّ الجهاتِ فما**يرى بكل مكانٍ غير أحزانِ
تَؤزُّه كبد حرّى مُعلقةٌ**من الأضالعِ في أعوادِ نيرانِ
يا من لهُ إذ يرى....(1)
فأخذتهُ عبرةٌ قطعتْ إنشادهُ أشفقتُ عليهِ منها فقلت:ارفقْ بنفسك هُديتَ! لا ينبغي لك هذا أنتَ مؤمنٌ مقبلٌ على ربٍّ رحيمٍ فتبْ إليهِ واستغفرهُ واختمْ أيامك بذكرهِ {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }(الزمر53) ثم احتسبْ تلكَ الفتاةَ وما ألحقتهُ بكَ من همٍ وألمٍ ، وما يصيبكَ من أذىً فهو مكفرٌ لخطاياكَ ومن تركَ شيئاً للهِ عوضهُ اللهُ خيراً منهُ!

فقالَ العاشقُ بصوتٍ غمرتهُ الدموعُ :نعم...نعم لم أهتدِ إليها ولم أصبها في الدنيا! فاستبشرتُ وقلتُ لعلَّ اللهَ أنْ يهديهُ ويرحمهُ! لعلَّ اللهَ أن يهديهُ ويرحمهُ!

فقالَ وقد أعلى صوتهُ : هي نصرانيةٌ...هي نصرانيةٌ...هي نصرانيةٌ! وأنا أريدها في الآخرةِ...!!

وأنا أُشهدكَ أني قد كفرتُ بدينِ محمدٍ وآمنتُ بدينها وصليبها... كفرتُ بدينِ محمدٍ وآمنتُ بدينها وصليبها... فخرجتْ روحهُ مع آخرِ حرفٍ لفظهُ!! فاقشعرَ لما قالهُ جلدي وحوقلتُ وسألتُ الله َالعافيةَ !

قالَ الراوي : فلما رمسناهُ في مقابرِ النصارى أميتُ تلكَ الفتاةَ التي من أجلها تنصرَ وسلخَ دينهِ لأقفَ على خبرها فوجدتُها كما وجدتُ صاحبها قد أخلق العشقُ عمرها وثقب قلبها وأوهن روحها وطوى ما نُشر منها فلمْ أشأ أنْ أُخبرها بنهايتهِ فجلستُ أستمعُ لهمهمتِها فإذا فيها هذه الكلمات:هو مسلمٌ...هو مسلمٌ...هو مسلمٌ...! وأنا أريدهُ وأحتسبهُ في الآخرةِ، فتعجبتُ لقولها!
ثم قالتْ بصوت عالٍ:أشهدُ أنَّ لا إلهَ إلا اللهُ وأنَّ محمداً رسولُ اللهِ... أشهدُ أن لا إلهَ إلا اللهُ وأنَّ محمداً رسولُ اللهِ... فلفظتْ روحَها فالتفتَ إليَّ أبوها وقالَ : خذوها فإنَّها منكم! فحوقلَ الشيخُ أبو عبد الله وفضَ المجلسَ!


منقول
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

لاحول ولا قوة الا بالله

ميتت سوء وبعده ميتة حسنة

جزاك الله الخير أخي الخزاعي أنعشت القلوب بهذه القصة
 

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

لا حول و لا قوة الا بالله
اللهم اختم لنا بالحسنى يا رب قصة مؤثرة حقا يا اخي جعلها الله في ميزان حسناتك
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

قصة معبرة جدا اخي فالح بارك الله فيك ورزقنا الله واياك حسن الخاتمة
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

بارك الله فيكم جميعا وشكرا على المرور
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

لاحول ولا قوة الا بالله

ميتت سوء وبعده ميتة حسنة

جزاك الله الخير أخي الخزاعي أنعشت القلوب بهذه القصة
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

لاحول ولا قوة الا بالله

ميتت سوء وبعده ميتة حسنة

جزاك الله الخير أخي الخزاعي أنعشت القلوب بهذه القصة



احسنت بارك الله فيك اخي الخزاعي
 

عبدالسلام وليد

مزمار ألماسي
24 يوليو 2006
1,575
0
0
الجنس
ذكر
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

سبحان الله
قصة ترعش القلوب
سبحان الله
حيرة والله
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

بارك الله فيكم جميعا وشكرا على المرور
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

لاحول ولا قوة الا بالله اللهم اختم لنا بالطيبات
جزاك الله خيرا اخي الكريم الخزاعي على القصة المعبرة
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

لاحول ولا قوة الا بالله اللهم اختم لنا بالطيبات
جزاك الله خيرا اخي الكريم الخزاعي على القصة المعبرة

وإياك أختي الكريمة الداعية وشكرا
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

لاحول ولا قوة الا بالله
احسنت بارك الله فيك
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

بارك الله فيك أخي أبو مالك وشكرا على المرور
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم اختم بالصالحات اعمالنا وتوفنا وانت راض عنا اللهم احسن خاتمتنا يارب العالمين


بارك الله فيك أخي فالح على هذه القصة المعبرة
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: قصةُ عاشق مبكية !!

وإياك أخي الحبيب رضا وجزاك الله خيرا
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع