إعلانات المنتدى


آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

عزيزي

مزمار كرواني
3 أكتوبر 2006
2,321
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عمر أحمد القزابري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







:x18:










كان أبو اليزيد نائما ذات ليلة فسمع في المنام بعد صلاة الفجر صوتا يقول له:


يا أبا اليزيد إن اليلة عيد النصارى فتوضئ واذهب إليهم وستجد من حكمة الله عجبا

فتوضئ ودخل دور النصارى في مدينة البصرة


فلما قام البابا قال أنا لاأستطيع أن أتحدت ومعنا رجل محمدي


فقالو وماأدراك أن الرجل محمدي

فقال البابا سيماهم في وجوههم من أثر السجود

فلما أشار إلى أبا اليزيد وقال له أخرج

قال والله لن أخرج حتى يحكم الله بيني وبينكم وهو خير الحاكمين

فقال له البابا سنسألك أسئلة إن أجبتنا آمنا بنبيك

وإن عجزت عن سؤال واحد لن تخرج إلا محمولا على الأكتاف

فقال أ بو اليزيد سل ماشئت

فقال البابا:

ماهو الشيئ الواحد الذي لا تاني له ؟

وماهما الإتنان الذان لا تالت لهما ؟

وماهي التلاتة التي لا رابع لها ؟

وماهي الأربعة التي لاخامس لها؟

وما الخمسة التي لا سادس لها ؟

وما الستة التي لاسابع لها ؟

وما السبعة التي لا ثامن لها؟

وما التمانية التي لاتاسع لها ؟

وما التسعة التي لاعاشر لها ؟

وما العشرة التي تقبل الزيادة؟

ومن هم الأحد عشر أخا ؟

وماهي المعجزة المكونة من اثني عشر شيئا؟

وماهي الأسرة المكونة من تلاثة عشرا ؟

وماهي الأربعة عشر شيئا التي كلمت الله ؟

وماهو الشيئ الذي تنفس ولا روح فيه ؟

وماهو القبر الذي مشا بصاحبه ؟

وماهو الشيئ الذي خلقه الله واستعظمه ؟

وماهو الشيئ الذي خلقه الله واستنكره ؟

وماهي الأشياء التي خلقت من غير أب ولا أم ؟

ثم ماهي الذاريات ذروا والحاملات وقرا والجاريات يسرا والمقسمات أمرا ؟

وماهي الشجرة المكونة من اثني عشر غصنا

في كل غصن 30 ورقة في كل ورقة 5 تمرات 3 في الظل و 2 في الشمس ؟



[align=center]أجب يا أبا اليزيــــــــــــــــــــد ؟؟؟؟[/align]
 

عزيزي

مزمار كرواني
3 أكتوبر 2006
2,321
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عمر أحمد القزابري
رد: آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

لن أضع الإجابة حتى أرى ردودا كثيرة
 

أم ياسر

مزمار ذهبي
10 يناير 2007
981
1
0
رد: آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

بارك الله فيك اخي على هذا الطرح سننتظر الاجابة
جزاك الله خيرا
 

ابن ماجة

مشرف سابق
22 أغسطس 2006
15,601
1,319
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
رد: آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي عزيزي أصلحك الله ، هذه القصة هي من قصص الصوفية وهي لا تصح مأخوذة من إحدى كتبهم المملوءة بالمغالطات
تعاودها تخلص الزردة :clap2:
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

صحيح اخي عزيزي كلام اخي ابن ماجة بمعنى انه يجب عليك تدفع حق الغدا او العشا للمنتدى كله
 

ben_tachfine

مزمار داوُدي
13 ديسمبر 2005
3,858
9
38
الجنس
ذكر
رد: آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي عزيزي أصلحك الله ، هذه القصة هي من قصص الصوفية وهي لا تصح مأخوذة من إحدى كتبهم المملوءة بالمغالطات
تعاودها تخلص الزردة :clap2:

(بسم الل)

أضحك الله سنك أخونا العزيز :tooth2:

مسكين خونا عزيزي...

غاي يخرج عليه النهار بغسيل الفندق :tooth2:
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي عزيزي أصلحك الله ، هذه القصة هي من قصص الصوفية وهي لا تصح مأخوذة من إحدى كتبهم المملوءة بالمغالطات
تعاودها تخلص الزردة :clap2:

:yes: :yes: :yes: :hysterical: :hysterical: :hysterical:
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي عزيزي أصلحك الله ، هذه القصة هي من قصص الصوفية وهي لا تصح مأخوذة من إحدى كتبهم المملوءة بالمغالطات
تعاودها تخلص الزردة :clap2:
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: آمن كل من في الكنيسة وحولوها إلى مسجد يعبد فيه الله

:
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي عزيزي أصلحك الله ، هذه القصة هي من قصص الصوفية وهي لا تصح مأخوذة من إحدى كتبهم المملوءة بالمغالطات
تعاودها تخلص الزردة :clap2:

:yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes: :yes:
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع