إعلانات المنتدى


لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

عبد ربه

مزمار ذهبي
3 مايو 2007
1,148
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
(بسم الل) t7 :x18:
أتشييييييييييييييي

[align=right][align=center]لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟


الحكمه من قول "الحمدلله" بعد العطسة لأن القلب
يتوقف عن النبض خلال العطاس
والعطسه سرعتها 100كلم في الساعه وإذا عطستي بشده
من الممكن أن تكسري ضلع من أضلاعك
وإذا حاولتي إيقاف عطسة مفاجئة من
الخروج ، فإنه يؤدي إلى إرتداد
الدم في الرقبه أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة
وإذا تركتي عيناكي مفتوحتان أثناء العطاس
، من المحتمل أن تخرج
من محجريها .. وللعلم . اثناء العطسه تتوقف
جميع أجهزة الجسم التنفسي
والهظمي والبولي وبما فيها القلب..رغم ان وقت
العطسه ( ثانيه او الجزء من الثانيه) وبعدها تعمل إن أراد
الله لها أن تعمل و كأنه لم يحصل شيء .
لذلك كان حمد الله تعالى هو شكر لله
على هذه النجاة !!
الحمد لله .. الحمد لله .. الحمد الله . [/align][/align]
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه ولعظيم سلطانه.. الحمد لله الذي جعل الحمد فاتحة كتابه.. الحمد لله الذي أنزل القرآن من فيض رحمته.. وجعله هُدى للسالكين لحضرته.. ونوراً للأرواح تسبح في سُبحات بهجته.. وربيعاً للقلوب تسرحُ في رمضته.. الحمد لله الذي لم يجعل حاجبًا على أبوابه.. الحمد لله الذي لم يجعل حائلا بينه وبين عباده.. الحمد لله الذي فتح أبواب التوبة لجميع عباده.. الحمد لله الذي ألف بين قلوبنا وجمعنا على محبته.. الحمد لله الذي فتح بالباقيات الصالحات جناته.. الحمد لله الذي أغلق برحمته أبواب نيرانه.. الحمد لله الذي وفقنا لختم كتابه.. الحمد لله الشكور على قضائه.. الصبور على بلائه.. الحمد لله مُسمع من في القبور.. الحمد لله صاحب الحشر والبعث والنشور.. الحمد لله الذي لم يتخذ ولداً ولم يكن له شريكُ في الملك ولم يكن له ولّى من الذُل وكبِّرهُ تكبيرًا.

جزاك الله كل الخير أخي الكريم على هذه المعلومة المفيدة ولو أنّ الموضوع سبق ووُضع لكن لا بأس فالإعادة إفادة
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

احسنت بارك الله فيك اخي عبدربه
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

احسنت بارك الله فيك اخي عبدالرحمن
 

عبد ربه

مزمار ذهبي
3 مايو 2007
1,148
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

جزاك الله اخواني الكرماء جزاك الله خيرا
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

بارك الله فيك وهداك الى سواء الطريق
 

عبد ربه

مزمار ذهبي
3 مايو 2007
1,148
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

امين جزاك الله خيرا
لا إله إلا أنــت , ســبــحــانــك إنــي كــنــت من الــظــالــمــيــن
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

لله في الأفاق آيات******** لعل أقلها ما إليه هداك

جزاك الله الخير أخي عبد الرحمن
 

عبد ربه

مزمار ذهبي
3 مايو 2007
1,148
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الباسط عبد الصمد
رد: لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟

و انت كذلك اخي الكريم عن مرورك الطيب
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع