إعلانات المنتدى


الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

محبة القرآن

مزمار ألماسي
25 فبراير 2007
1,424
2
0
الجنس
أنثى
[align=center](بسم الل)

ما حكم الاحتفال بمرور سنة أو سنتين مثلاً أو أكثر أو أقل من السنين لولادة الشخص وهو ما يسمى بعيد الميلاد أو إطفاء الشمعة.وما حكم حضور ولائم هذه الاحتفالات ، وهل إذا دعي الشخص إليها يجيب الدعوة أم لا ؟

الجواب :

قد دلت الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة على أن الاحتفال بالموالد من البدع المحدثة في الدين ولا أصل لها في الشرع المطهر ، ولا تجوز إجابة الدعوة إليها ، لما في ذلك من تأييد للبدع والتشجيع عليها .. وقد قال الله سبحانه وتعالى : {أم لهم شركاؤا شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله } وقال سبحانه : {ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لا يعلمون ، إنهم لن يغنوا عنك من الله شيئاً وإن الظالمين بعضهم أولياء بعض والله ولي المتقين} . وقال سبحانه : {اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء ، قليلاً ما تذكرون} . وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : "من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد" أخرجه مسلم في صحيحه ، وقال عليه الصلاة والسلام : "خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة " .. والأحاديث في هذا المعنى كثيرة .
الشيخ عبدالعزيز بن باز

م ن ق و ل[/align]
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

رحم الله الشيخ ابن باز واسكنه جنات عدن
وجزاك الله خيرا اختي محبة القرآن على الافادة
اللهم لاتواخذنا بما يفعله السفهاء منا
 

حـــــواس السمع

مجلس إدارة الموقع
27 فبراير 2005
5,048
16
38
الجنس
ذكر
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

كم نحن بحاجة لفهم و حفظ و ادراك مثل هذا الكلام ..


بارك الله فيك اختي محبة القران .
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

تذكير هـــــــــــــــــــــــام جدا
بارك الله فيك أختي الكريمة
 

الداعي للخير

عضو موقوف
1 يناير 2007
8,231
10
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد رفعت
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

بارك الله فيك
 

محبة القرآن

مزمار ألماسي
25 فبراير 2007
1,424
2
0
الجنس
أنثى
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

جزاكم الله اخوتاه على المرور الكريم
ونفعنا الله واياكم
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

بارك الله فيك اختي الكريمة
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

احسنتي بارك الله فيك

ورحم الله الشيخ ابن باز رحمه واسعة
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

بارك الله فيك اختي محبة القران .
 

محبة القرآن

مزمار ألماسي
25 فبراير 2007
1,424
2
0
الجنس
أنثى
رد: الكثير يحتفل بأعياد الميلاد .....فهيا لنعرف ما هو حكمهااااا؟؟؟؟

جزاكم الله على المرور الكريم
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع