إعلانات المنتدى


فضل الصيام

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

رشيد التلمساني

مشرف ركن مزامير المغرب الإسلامي
المشرفون
5 أبريل 2020
10,401
2,205
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين و على آله الطاهرين و صحابته أجمعين و على من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
الصيام هو العمل الوحيد الذي جعل الله سبحانه و تعالى أجره مفتوحا ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " قال الله عز و جل : كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي و أنا أجزي به " و معنى ذلك كما قال أهل العلم أن كل الأعمال الصالحة تضاعف أجورها ، فالحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلا الصيام فإن أجره أعظم من ذلك ، لأن الصيام صبر ، يقول الله تعالى : ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) .
و الصيام أجره عظيم ، يقول الرسول عليه الصلاة و السلام : " من صام يوما في سبيل الله ، جعل الله بينه و بين النار خندقا كما بين السماء و الأرض " ، و يقول أيضا : " من صام يوما في سبيل الله ، باعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا " . و من مات صائما فهو دليل على حسن خاتمته ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " من ختم له بصيام يوم دخل الجنة " . و قد جعل الله سبحانه و تعالى بابا في الجنة خاصا للصائمين لا يدخل منه أحد غيرهم ، و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على عظيم فضل الصيام ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إن في الجنة بابا يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم ، يقال : أين الصائمون ؟ فيقومون ، لا يدخل منه أحد غيرهم ، فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد " .
 
  • أعجبني
التفاعلات: راضِي

راضِي

الإدارة التقنية للمنتدى
إدارة المنتدى
10 مايو 2015
27,671
1
5,539
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبد الودود حنيف
علم البلد
جزاك الله خيرا
 

ابو العزام

مراقب الأركان العامة والتقنية
مراقب عام
27 أغسطس 2009
62,366
4,557
113
الجنس
ذكر
جزاك الله خيرًا
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع