إعلانات المنتدى


الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

[COLOR="Da[B][/B]rkGreen"]اهلا وسهلا بك اخي الشعلان ولي سؤال تسخيني الى ان اعود ان شاء الله
ما الذي يوجد بصوت القرآن وتتمنى ان يضاف الى مزامير او تفتقده بمزامير؟؟ و لي عودة ان شاء الله[/COLOR]
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

اهلا وسهلا باخونا عبد الرحمن ونتمنى لك اسبوعا موفقا باذن الله ومبروك الاشراف

ولي عوده ان شاء الله
 

الشعلان

رئيس مجلس إدارة الشبكة
إدارة المنتدى
14 مايو 2005
7,762
501
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

[COLOR="Da[B][/B]rkGreen"]اهلا وسهلا بك اخي الشعلان ولي سؤال تسخيني الى ان اعود ان شاء الله
ما الذي يوجد بصوت القرآن وتتمنى ان يضاف الى مزامير او تفتقده بمزامير؟؟ و لي عودة ان شاء الله[/COLOR]

الذي يوجد في منتدى صوت القرآن الحكيم وليس عندنا هنا

هو أن 90% من المواضيع والمشاركات هناك تتم بواسطة الأعضاء فقط.. والباقي للمشرفين والمشرف العام

أما هنا فالنسبة تكاد فتختلف اختلافا كبيرا..

لذا نحن نسعى لتخسين هذا الوضع.. وإن شاء الله نصل..
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

الذي يوجد في منتدى صوت القرآن الحكيم وليس عندنا هنا

هو أن 90% من المواضيع والمشاركات هناك تتم بواسطة الأعضاء فقط.. والباقي للمشرفين والمشرف العام

أما هنا فالنسبة تكاد فتختلف اختلافا كبيرا..

لذا نحن نسعى لتخسين هذا الوضع.. وإن شاء الله نصل..

صحيح معك حق اخي الكريم الشعلان عندنا 90 بالمئة مشاركات المشرفين والمراقبين والاعضاء بيطلبو بس مع احترامي للكل

كيف كان وقع تنصيبك مراقب عام وهل تغيرت خططك المستقبلية للركن والاركان عامة وخصوصا فيه اركان لاتتواجد بها كركن الادب والشعر مثلا ولا الركن العام فهل هناك تغيير في الخطط والتفكير؟؟
وبمناسبة ركن الادب والشعر هل الشعلان لايحب الشعر الاسلامي ولا يهتم به؟؟ وان كان نعم فماهو اجمل بيت تحب ان تردده؟ ولي عودة ان شاء الله والف مبروك المراقبة واعانك الله عليها
 

الشعلان

رئيس مجلس إدارة الشبكة
إدارة المنتدى
14 مايو 2005
7,762
501
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

صحيح معك حق اخي الكريم الشعلان عندنا 90 بالمئة مشاركات المشرفين والمراقبين والاعضاء بيطلبو بس مع احترامي للكل

كيف كان وقع تنصيبك مراقب عام وهل تغيرت خططك المستقبلية للركن والاركان عامة وخصوصا فيه اركان لاتتواجد بها كركن الادب والشعر مثلا ولا الركن العام فهل هناك تغيير في الخطط والتفكير؟؟
وبمناسبة ركن الادب والشعر هل الشعلان لايحب الشعر الاسلامي ولا يهتم به؟؟ وان كان نعم فماهو اجمل بيت تحب ان تردده؟ ولي عودة ان شاء الله والف مبروك المراقبة واعانك الله عليها

والله لم أتوقع أن أترقى لمنصب مراقب عام بهذه السرعة.. لكن يبدو أن النقص في طاقم المراقبين والمشرفين في الآونة الأخيرة سرع بهذا القرار.. وهو تكليف أكثر منه تشريف.. ومسؤولية كبيرة

وهذا سيغير من طريقة تصفحي للمنتدى.. فأعتقد أنه ينبغي علي من الآن أن أعود نفسي على المرور بالأركان كلها أو معظمها على الأقل.. والله المستعان

أما من ناحية الشعر.. فلا أتذوقه ولا أقرأه.. كنت أحب قراءة الروايات الأجنبية الطويلة.. خصوصاً روايات الأدب الروسي التي لدي مكتبة ثرية جدا منها..

ودمت بود أختي الكريمة.. رعاك الله
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

بصراحة لاظن ان نقص المشرفين هو السبب بل النوادر التي تقدموها للمنتدى والمساهمة الفعالة بركن ارض الكنانة هيالسبب فجزاك الله خيرا وبهذه المناسبة نود ان تخبرنا المزيد عن هذه النوادر والتسجيلات الرائعة كيف تقتنيها اخي وكيف اصبح لديك هذا الهاجس في تجميعها - ان صح التعبير- و تنقيتها وبهذا الشكل الجميل وهل مازال في جعبتك الكثير وممكن نعرفه؟؟
من القارئ الثاني في حياة الشعلان والذي يتمنى ان يجمع نوادره او يأخذ مكانه بمزامير
 

الشعلان

رئيس مجلس إدارة الشبكة
إدارة المنتدى
14 مايو 2005
7,762
501
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

بصراحة لاظن ان نقص المشرفين هو السبب بل النوادر التي تقدموها للمنتدى والمساهمة الفعالة بركن ارض الكنانة هيالسبب فجزاك الله خيرا وبهذه المناسبة نود ان تخبرنا المزيد عن هذه النوادر والتسجيلات الرائعة كيف تقتنيها اخي وكيف اصبح لديك هذا الهاجس في تجميعها - ان صح التعبير- و تنقيتها وبهذا الشكل الجميل وهل مازال في جعبتك الكثير وممكن نعرفه؟؟
من القارئ الثاني في حياة الشعلان والذي يتمنى ان يجمع نوادره او يأخذ مكانه بمزامير

نعم النوادر.. أو الجديد عموما أهم ما يجذب الأعضاء..
أما عن كيفية الحصول عليها فهو ليس بالأمر السهل.. فبداية عليك أن تلم/تلمي إلماما تاماً بتلاوات الشيخ.. لتعرف النادر من المنتشر.. وتستطيع تصنيف التلاوات حتى إذا قابلتك تلاوة معينة تستطيع معرفتها مباشرة.. لأنه أحيانا قد تكون التلاوة نادرة ولا أحد ينتبه لها بحكم أن الشيخ مثلا قرأ السورة أكثر من مرة..
ثانياً ينبغي أن تتعرف على أحد محبي الشيخ مثلا.. ثم تتوسع قليلا حتى تتعرف على الكثير منهم.. وبعدها يمكن تبادل التلاوات معهم.. وخاصة كبار السن الذين لا يعرفون الانترنت.. فهم منجم كبير.. وهي وسيلتك لإيصال مالديهم للناس
ثالثا: متابعة الاذاعات فهي تبث أحيانا نوادر.. خاصة في المناسبات الدينية مثل المولد، والاسراء والمعراج، ورمضان والأعياد.. وبالأخص ذكرى ولادة أو وفاة الشيخ..

أما عن الجديد.. فترقبوا تسجيلات الموقع في ثوبها الجديد قبيل رمضان إن شاء الله ..

وأحب الشيخ المنشاوي رحمه الله.. وأعشق صوته .. وبعده يأتي عبدالباسط ثم الشحات والطبلاوي والحصري..
والمرتل.. العفاسي ثم الشحات والمنشاوي والحذيفي

وشكرا على أسئلتك الجميلة.. وبورك فيك
 

إبراهام

مزمار ألماسي
14 يونيو 2006
1,579
0
0
الجنس
ذكر
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

السلام عليكم
مرحبا بضيفنا الكريم الغالي
أسبوع موفق إن شاء الله
مبروك الترقية
لاحظت أن كلانا يحب الشيخ المنشاوي و يستهويه الأدب الروسي، سؤالي هو كالتالي: من هو الكاتب الروسي الذي سحرتك كتاباته وأثر فيك، ثم بأي لغة تحب أن تقرأ الروايات العالمية وخاصة الروسية؟
 

الشعلان

رئيس مجلس إدارة الشبكة
إدارة المنتدى
14 مايو 2005
7,762
501
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

السلام عليكم
مرحبا بضيفنا الكريم الغالي
أسبوع موفق إن شاء الله
مبروك الترقية
لاحظت أن كلانا يحب الشيخ المنشاوي و يستهويه الأدب الروسي، سؤالي هو كالتالي: من هو الكاتب الروسي الذي سحرتك كتاباته وأثر فيك، ثم بأي لغة تحب أن تقرأ الروايات العالمية وخاصة الروسية؟

أهلا بكم..

وشكرا على التبريك

أحب كتابات الأديب الكبير دوستويفسكي.. وعندي أعماله الكاملة التي ترجمها للعربية عن الفرنسية الدكتور سامي الدروبي.. وعندي بعض الاصدارات التي ترجمت عن الروسية مباشرة للعربية بواسطة الدكتور سهيل أيوب وأبوبكر يوسف
كذلك أحب كتابات شولوخوف وخاصة رواية الدون الهاديء

وكلها باللغة العربية طبعا كما أسلفت
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

جزاك الله خيرا اخي الشعلان وبمناسبة التحدث عن الروايات الروسية وشغفك بها انت والاخ ابراهيم جعلني اطرح هذا السؤال بالمناسبة
-انا قرأت زمااان قصة واحدة لدوستويفسكي بس حتى العنوان ما اذكره-
1- ماهو المميز في القصص الروسية والى ماذا تفتقر ايضا؟؟
2- وياريت تذكر لنا قصة من القصص اثرت فيك بشكل لو تعيدها الف مرة ما تمل منها؟؟ واتمنى ان لاتمل اسئلتي الكثيرة وجزاك الله خيرا لسعة صدركم في تلقي اسئلة الجميع ولي عودة ان شاء الله
 

الشعلان

رئيس مجلس إدارة الشبكة
إدارة المنتدى
14 مايو 2005
7,762
501
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

جزاك الله خيرا اخي الشعلان وبمناسبة التحدث عن الروايات الروسية وشغفك بها انت والاخ ابراهيم جعلني اطرح هذا السؤال بالمناسبة
-انا قرأت زمااان قصة واحدة لدوستويفسكي بس حتى العنوان ما اذكره-
1- ماهو المميز في القصص الروسية والى ماذا تفتقر ايضا؟؟
2- وياريت تذكر لنا قصة من القصص اثرت فيك بشكل لو تعيدها الف مرة ما تمل منها؟؟ واتمنى ان لاتمل اسئلتي الكثيرة وجزاك الله خيرا لسعة صدركم في تلقي اسئلة الجميع ولي عودة ان شاء الله

دوستويفسكي بدأ حياته الأدبية برواية المساكين ونال على اثرها شهرة جيدة.. ثم انضم لحركة سياسية محظورة وقبض عليه بعدها وحكم عليه بالاعدام.. ثم عفى عنه القيصر.. فكتب روايته في بيوت الموتى يحكي تجربته..
ثم كتب رواياته المتوسطة.. المقامر.. مذلون مهانون.. الليالي البيضاء.. الخ
ثم في عصره الذهبي كتب خماسيته العظيمة .. أي خمس روايات وهي الجريمة والعقاب.. الشياطين.. المراهق.. الأبله.. وأخيرا خاتمة رواياته وآخرها .. الأخوة كارامازوف..

وأحسن قصة أعجبتي وقرأتها مراراً وأثرت في بشكل كبير هي الجريمة والعقاب.. وهي قصة شاب يافع يدرس في الجامعة وموارده المالية ضئيلة .. ولهذ انقطع عن الدراسة .. وكان يستدين من مرابية يهودية جشعة.. ولما ضاقت به الحال.. فكر في قتل العجوز وسرقة مالها.. ولما نفذ الجريمة تصادف وجود أخت العجوز في نفس البيت واضطر لقتلها هي أيضا.. وبعدها تبدأ الرواية الحقيقة وهي الصراع النقسي للمجرم وسلوكياته .. وقد أبدع فيها أيما إبداع...

وعذرا على الإطالة.. فأنا أكتب لكم من الذاكرة، فأنا منذ سنوات لم أقرأ شيئا من تلك الروايات العظيمة..
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

سؤال اخي الشعلان بارك الله فيك... بما انك مشرف تسجيلات ولا ادري ان كان هذا سرا بأن تخبرنا ما هو البرنامج الذي تستعمله او تنصح به في تسجيل اي تلاوة وما هو البرنامج الذي تستعمله لتنقية الصوت 100% وبارك الله فيك
 

ابن ماجة

مشرف سابق
22 أغسطس 2006
15,601
1,319
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
علم البلد
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بالضيف الغالي ، سعداء بقبولكم الدعوة والشكر موصول للأخت الداعية
سأعود لاحقا للأسئلة إن شاء الله
 

الحميدي

مزمار ألماسي
20 أكتوبر 2006
1,627
0
0
الجنس
ذكر
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

مرحبا باخي الغالي الشعلان وألف مرحبااااا....

[color=#00FF00[color=#00008B]]اخي الشعلان عند مقطع فيديو فيه تلاوة قصيرة للشيخ المنشاوي.....ويظهر فيه الشيخ جالس يقرأ....واود ان اتاكد هل هو الشيخ المنشاوي .........فانت من القداماء الذين احبوا الشيخ المنشاوي....وعندك خبرة في تلاوات الشيخ المنشاوي..... :yes: :)

الرابط [/color][/[/color]size]


http://www.4shared.com/file/8486409/e8583733/rare-video.html
 

الشعلان

رئيس مجلس إدارة الشبكة
إدارة المنتدى
14 مايو 2005
7,762
501
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

سؤال اخي الشعلان بارك الله فيك... بما انك مشرف تسجيلات ولا ادري ان كان هذا سرا بأن تخبرنا ما هو البرنامج الذي تستعمله او تنصح به في تسجيل اي تلاوة وما هو البرنامج الذي تستعمله لتنقية الصوت 100% وبارك الله فيك

أهلا بكم أخي أيمن

برامج التسجيل كثيرة.. منها مثلا توتال ريكوردر وجي أوديو وكرييتف سمارت ريكوردر.. الخ
أفضلها توتال ريكوردر لأنه سهل الاستعمال وخفيف الحمل..

أما برنامج تهندسة الصوت وتصفيته فلا أحسن من سوني ساوندفورج مع حزمة فلاتر ويفيز
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

دوستويفسكي بدأ حياته الأدبية برواية المساكين ونال على اثرها شهرة جيدة.. ثم انضم لحركة سياسية محظورة وقبض عليه بعدها وحكم عليه بالاعدام.. ثم عفى عنه القيصر.. فكتب روايته في بيوت الموتى يحكي تجربته..
ثم كتب رواياته المتوسطة.. المقامر.. مذلون مهانون.. الليالي البيضاء.. الخ
ثم في عصره الذهبي كتب خماسيته العظيمة .. أي خمس روايات وهي الجريمة والعقاب.. الشياطين.. المراهق.. الأبله.. وأخيرا خاتمة رواياته وآخرها .. الأخوة كارامازوف..

وأحسن قصة أعجبتي وقرأتها مراراً وأثرت في بشكل كبير هي الجريمة والعقاب.. وهي قصة شاب يافع يدرس في الجامعة وموارده المالية ضئيلة .. ولهذ انقطع عن الدراسة .. وكان يستدين من مرابية يهودية جشعة.. ولما ضاقت به الحال.. فكر في قتل العجوز وسرقة مالها.. ولما نفذ الجريمة تصادف وجود أخت العجوز في نفس البيت واضطر لقتلها هي أيضا.. وبعدها تبدأ الرواية الحقيقة وهي الصراع النقسي للمجرم وسلوكياته .. وقد أبدع فيها أيما إبداع...

وعذرا على الإطالة.. فأنا أكتب لكم من الذاكرة، فأنا منذ سنوات لم أقرأ شيئا من تلك الروايات العظيمة..

نعم نعم اخي هي الجريمة والعقاب اللي قرأتها له وكانت فعلا جميلة بس هي الوحيدة اللي قرأتها انذاك وجزاك الله خيرا
بس ليش انقطعت عن قراءة الرواية وهل الان ليدك بديل آخر غير كتاب الله عن هذه الروايات او الكاتب؟؟
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

فيديو جميل جدا اخي الحميدي وان شاء الله يجاوبك اخونا الشعلان
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

أخي الكريم
بعد أيام من ممارسة المراقبة ما رأيك فيها وهل كنت تتصورها بهاته الدرجة ومذا ينقصنا حسب رأيك؟
شكرا
 

الشعلان

رئيس مجلس إدارة الشبكة
إدارة المنتدى
14 مايو 2005
7,762
501
113
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

مرحبا باخي الغالي الشعلان وألف مرحبااااا....

[color=#00FF00[color=#00008B]]اخي الشعلان عند مقطع فيديو فيه تلاوة قصيرة للشيخ المنشاوي.....ويظهر فيه الشيخ جالس يقرأ....واود ان اتاكد هل هو الشيخ المنشاوي .........فانت من القداماء الذين احبوا الشيخ المنشاوي....وعندك خبرة في تلاوات الشيخ المنشاوي..... :yes: :)

الرابط [/color][/[/color]size]


http://www.4shared.com/file/8486409/e8583733/rare-video.html


أهلا بكم أخي الحميدي.. وألف مرحبا بكم :)

الفيديو المرفق.. صوتيا هو المنشاوي أما الصورة فليست له .. للأسف
 

أيمن_أقصى

عضو شرف، تقني مؤسس للمنتدى
عضو شرف
20 أبريل 2006
9,167
15
38
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عبدالله عواد الجهني
علم البلد
رد: الشعلان... ضيف هذا الاسبوع

أهلا بكم أخي أيمن

برامج التسجيل كثيرة.. منها مثلا توتال ريكوردر وجي أوديو وكرييتف سمارت ريكوردر.. الخ
أفضلها توتال ريكوردر لأنه سهل الاستعمال وخفيف الحمل..

أما برنامج تهندسة الصوت وتصفيته فلا أحسن من سوني ساوندفورج مع حزمة فلاتر ويفيز

اثابك الباري عزيزي .... بارك الله فيك على المعلومات القيمة
:friends:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع