إعلانات المنتدى


الى اخي ابن ماجة........

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

ربيع القلوب

مزمار ألماسي
28 فبراير 2007
1,355
0
0
الجنس
ذكر
دعوة الى جميع الأخوة و الأخوات................

(بسم الل) (ص)

:x18:

يشهد الله أخوتي في الل أني أحبكم في الله وسرني كثيرا المجهودات التي يقوم بها جميع الاخوة والأخوات في سبيل نشر الخير وخدمة كتاب الله عز وجل نسأل الله العلي القدير أن يجعل عملنا وعملهن خالصا لوجهه الكريم وبعد

فانه لا يخفى على جميع الاخوان ثواب حفظ كتاب الله عز وجل:

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): "عدد درج الجنة عدد آي القرآن، فإذا دخل صاحب القرآن الجنة قيل له: اقرأ، وارق لكل آية درجة، فلا تكون فوق حافظ القرآن درجة."1

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: "الحافظ للقرآن العامل به مع السفرة الكرام البررة."2

وعنه (عليه السلام): "القرآن.. القرآن.. إن الآية من القرآن والسورة لتجيء يوم القيامة، حتى تصعد ألف درجة، يضيء في الجنة، فتقول: لو حفظتني لبلغت بك ههنا."3

وعنه (عليه السلام): "إن الذي يعالج القرآن ليحفظه بمشقة من وقلة حفظه له أجران."4

وعنه (عليه السلام): "من نسي سورة من القرآن مثلت له في صورة حسنة ودرجة رفيعة في الجنة، فإذا رآها قال: ما أنت فما أحسنك ليتك لي، فتقول: أما تعرفني أنا سورة كذا وكذا، ولو لم تنسني لرفعتك إلى هذا المكان."5

وعن موسى بن جعفر (عليه السلام): "إن درجات الجنة على قدر آيات القرآن، يقال له: اقرأ وارقأ فيقرأ ثم يرقى."6



لدلك حببت ان ازرع بين الاخوة روح التنافس على حفظ كتاب الله بخلق برنامج او تنظيم وقت خاص بالتحفيظ داخل هدا المنتدى المبارك
ولكم أخوتي في الله وبالخصوص الاخوة المشرفين واسع النظر والتعليق على هده الفكرة المتواصعة وسبحانك اللهم وبحمدك نشهد ألا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك
 
التعديل الأخير:

نافع المدني

عضو كالشعلة
1 مارس 2006
331
0
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

جزاك الله خيرا أخي ربيع القلوب ... على هذه النصائح الغالية لحفظ كتاب الله تعالى ، و لتعميم الفائدة سوف أنقل الموضوع للركن العام لأنه هو الأنسب ...
 

الداعية

مراقبة قديرة سابقة وعضو شرف
عضو شرف
11 نوفمبر 2005
19,977
75
48
الجنس
أنثى
رد: الى اخي ابن ماجة........

فكرة جميلة وان شاء الله ربنا يوفقكم لما فيه الخير اخي ربيع القلوب واخوانك حسن ونافع على فكرة هما المشرفين على هذا الركن الآن واما الاخ ابن ماجة فقد اصبح مراقب عام اعاده الله الى المنتدى عاجلا وبخير
 

أبو يحيى

مزمار كرواني
26 أكتوبر 2006
2,323
0
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

بارك الله فيك اخي ربيع القلوب وجعل هذه الدعوة في ميزان حسناتك وان شاء نحن معك فبدا
انت الاول لانك صاحب الدعوة اليس كذلك اخي الحبيب.
 

تقي الدين الهلالي

عضو كالشعلة
10 فبراير 2007
488
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
ياسر الدوسري
رد: الى اخي ابن ماجة........

(بسم الل)
حفظك الله أخي ربيع القلوب وجعل القران ربيع قلبك ونور بصرك.
نعم الرأي
ما هي اقتراحاتكم أيها الا خوة لتفعيل هده الفكرة؟
t7
 

عزيزي

مزمار كرواني
3 أكتوبر 2006
2,321
0
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
عمر أحمد القزابري
رد: الى اخي ابن ماجة........

بارك الله فيك اخي ربيع القلوب

موافق
 

البراء بن مالك

مدير قناة مزامير على YouTube
المشرفون
مشرف تسجيلات الموقع
24 فبراير 2006
9,482
60
48
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

فكرة ممتازة .. أثابك الله

نرجو التفاعل مع الفكرة
 

الداعي للخير

عضو موقوف
1 يناير 2007
8,231
10
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد رفعت
مشاركة: الى اخي ابن ماجة........

(بسم الل)


:x18:


بارك الله فيك على هدا الاقتراح
 

ابن حبان

مزمار فعّال
2 مارس 2007
256
1
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي ربيع القلوب فكرة ممتازة يبقى المشكل كيفية تفعيلها على أرض الواقع
أكرر الفكرة ممتازة وأرجو من باقي الإخوة أن يمدوا صاحب الموضوع باقتراحاتهم لعل الله يفتح على أحدكم بكيفية تجسيدها
 

ربيع القلوب

مزمار ألماسي
28 فبراير 2007
1,355
0
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

ننتظر من الأخوة المشرفين على هدا الركن أن يمدونا بطرق و وسائل لتفعيل الفكرة
و انا أقترح أن نبدأ الحفظ من بداية سورة الكهف ربع حزب كل أسبوع من الجمعة الى الجمعة
و من حفظه يخبر الاخوة بدلك ثم ينتقل الى الربع الدي يليه وهكدا......
 

*رضا*

إداري قدير سابق وعضو شرف
عضو شرف
4 يونيو 2006
41,911
118
63
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

اقتراح جيّد...
جزاك الله خير الجزاء أخي الكريم وجعلك من حملة وحفظة كتابه آمين
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

بارك الله فيكم وخيركم من تعلم القران وعلمة
 

كريمة النفس

عضو كالشعلة
29 مايو 2007
317
0
0
رد: الى اخي ابن ماجة........

بحثت ما لقيت أجمل من كلمة أدخلك الله جنة الفردوس بلا حساب يا اخي ربيع القلوب


لااله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

بارك الله فيك
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الى اخي ابن ماجة........

بارك الله فيك اخي ربيع القلوب
 

ربيع القلوب

مزمار ألماسي
28 فبراير 2007
1,355
0
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

بارك الله فيكم جميعاأخوتي على مروركم وتفاعلكم الطيب
في انتظار تفعيل الفكرة من طرف المشرفين
 

الداعي للخير

عضو موقوف
1 يناير 2007
8,231
10
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد رفعت
رد: الى اخي ابن ماجة........

بارك الله فيك
 

الساهل

عضو كالشعلة
26 أبريل 2006
494
1
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

بسم الله الرحمن الرحيم

ماشاء الله فكرة ممتازة وطيبة جدا , ولكن كانت تكون أحسن , لو أن هذا البرنامج نظم في غرفة

مزامير آل داوود كان هذا الأمر يكون أكثر فائدة للجميع لأعضاء المنتدى وللضيوف الآخرين ولكل من

يريد اتمام الحفظ

أحسن الله اليك وجزاك الجنة , ونرجوا من الله أن تفتح غرفة مزامير آل داوود قريبا ان شاء الله تعالى
 

الساهل

عضو كالشعلة
26 أبريل 2006
494
1
0
الجنس
ذكر
رد: الى اخي ابن ماجة........

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن أن أقترح طريقة اذا لم نستطع فتح غرفة مزامير آل داوود ممكن أن ندحل الى البلتوك وندخل

غرفة خاصة على ما تفتح غرفة مزامير آل داوود في البالتوك . ولكن المشكل أنها لا تتسع لعشرة

أشخاص , هذا هو المشكل الوحيد , أنتظر منكم الرد السريع اخواني على هذا الاقتراح .
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع