- 2 مايو 2007
- 259
- 0
- 0
[align=center].

هذا ما قالته الطفلـة في الصورة ..
تأمّلوها فتسمعها قلوبكم تنطق بهذه الكلمـات :
يا رب يا رب يختفي!
..
هل تُلام؟
لا و الله لا تُلام ..
كيف يتحمل قلبها الضعيف الصغير أن يرى هذه الوحوش .. تقتل .. تغتصب .. تسفك الدماء ..
فما كان من هذه الفتاة إلا أن أغلقت عينيها .. لعله يختفي !
فكرٌ بريء .. نتقبلـه من فتاة صغيرة بريئـة لا حول لها و لا قوة!
و لكـن! ..
المُصيبـة عندما يغلق الرجل عينيه .. و يقول .. يا رب يختفي!
و المُصيبـة الأكبر .. عندما يقف الرجال و العلماء ويديروا ظهورهم لهذه الوحوش ..
و كلما أتى رجُلاً رافعاً سلاحـه لقتل هذه الوحش .. وقفوا في وجهه هؤلاء الرجال و قالوا له ..
يا إرهابي! .. لا تعثُ في الأرض فساداً! ..
و صاحوا بالناس ..
يا أيها الناس .. احذروا الإرهابيين! .. و أغمضوا عيونكم! و اصبروا! فسوف تختفي الوحوش!
...
فمضوا .. و أغلقوا أعينهم ..
و كلما قال لهم ناصح أميـن ..
افتحوا أعينكم و احملوا أسلحتكم لنقاتل الوحوش .. صرخوا في وجهه!
أما سمعت قول شيخ فلان و أستاذ فلان و الأمير فلان!
إنك لأنت الإرهابي الذي حذرنا منـه ..
فحموا أسلحتهم وجعلوها في وجه الناصح الأميـن .. و كلما مر " وحش" غضوا أبصارهم ..
لعله يختفي!
و مضت الأيام و العقود ..
و اعتادوا على الظلام! .. و هكذا تربت الأجيال ..
جيل بعد جيل .. أغمضوا أعينهم ..
لعلـه يختفي!
....
أليس فيهم رجلٌ رشيـد؟!
..
إخوتـاه ...
افتحوا عيونكم ..
لن يختفي!
فما أنتم فاعلــون ؟!!
.
[align=left]- بتصرّف -[/align]
[/align]

هذا ما قالته الطفلـة في الصورة ..
تأمّلوها فتسمعها قلوبكم تنطق بهذه الكلمـات :
يا رب يا رب يختفي!
..
هل تُلام؟
لا و الله لا تُلام ..
كيف يتحمل قلبها الضعيف الصغير أن يرى هذه الوحوش .. تقتل .. تغتصب .. تسفك الدماء ..
فما كان من هذه الفتاة إلا أن أغلقت عينيها .. لعله يختفي !
فكرٌ بريء .. نتقبلـه من فتاة صغيرة بريئـة لا حول لها و لا قوة!
و لكـن! ..
المُصيبـة عندما يغلق الرجل عينيه .. و يقول .. يا رب يختفي!
و المُصيبـة الأكبر .. عندما يقف الرجال و العلماء ويديروا ظهورهم لهذه الوحوش ..
و كلما أتى رجُلاً رافعاً سلاحـه لقتل هذه الوحش .. وقفوا في وجهه هؤلاء الرجال و قالوا له ..
يا إرهابي! .. لا تعثُ في الأرض فساداً! ..
و صاحوا بالناس ..
يا أيها الناس .. احذروا الإرهابيين! .. و أغمضوا عيونكم! و اصبروا! فسوف تختفي الوحوش!
...
فمضوا .. و أغلقوا أعينهم ..
و كلما قال لهم ناصح أميـن ..
افتحوا أعينكم و احملوا أسلحتكم لنقاتل الوحوش .. صرخوا في وجهه!
أما سمعت قول شيخ فلان و أستاذ فلان و الأمير فلان!
إنك لأنت الإرهابي الذي حذرنا منـه ..
فحموا أسلحتهم وجعلوها في وجه الناصح الأميـن .. و كلما مر " وحش" غضوا أبصارهم ..
لعله يختفي!
و مضت الأيام و العقود ..
و اعتادوا على الظلام! .. و هكذا تربت الأجيال ..
جيل بعد جيل .. أغمضوا أعينهم ..
لعلـه يختفي!
....
أليس فيهم رجلٌ رشيـد؟!
..
إخوتـاه ...
افتحوا عيونكم ..
لن يختفي!
فما أنتم فاعلــون ؟!!
.
[align=left]- بتصرّف -[/align]
[/align]

