إعلانات المنتدى


الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

الأعضاء الذين قرؤوا الموضوع ( 0 عضواً )

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
[align=center](بسم الل)

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:x18:


بداية الكارثة والمصيبة عندما أعلن الشيخ عبد المحسن العبيكان في مداخلته في برنامج البينة مساء الخميس الماضي تاريخ 30/4/1428هـ عندما قال :

أن السحرة ليسوا جميعا كفار وليس بكل ساحر كافر وأن في السحر ما يضر وما ينفع .!!!

ثم جاءت حلقة مساء البارحة الخميس 7/5/1428هـ رداً على قاله الشيخ العبيكان وكان ضيفا الحلقة :

الشيخ راشد بن عثمان الزهراني الداعية المعروف .

والشيخ عادل بن طاهر المقبل المكلف بالقبض على السحرة والمشعوذين .

ثم داخل في البرنامج معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشتري عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وفند عدم جواز فك السحر في السحر : فأجاب إجابة طويلة فند فيه وقراء بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وركز تركيزاً علمياً دقيقاً على عدم جواز فك السحر بالسحر إلا بالرقية الشرعية المشروعة .

ثم داخل فضيلة الشيخ عبد العزيز الراجحي أحد كبار طلبة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله نافياً ما نسب إلى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز بجواز فك السحر بالسحر في حالات خاصة وضرورات خاصة ، وقال أنه لا يعلم أن سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله أفتى ذلك أبدا ، كما أدعى بذلك الشيخ العبيكان .

ثم داخل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز بمداخلة قوية طالب فيها بإيقاف الشيخ عبد المحسن العبيكان عند حده لأنه يريد أن يرمي بالمسلمين إلى التهلكة !

ويقول عن الشيخ العبيكان أنه يرى أن بريمر حاكم شرعي وأنه يرى بقبول الاحتلال وأنه بذلك يناقض ولي الأمر الذي قال أنه احتلال غير شرعي !!

ثم قال الأمير أنه إذا استمر في هذه الفتاوى وهذا التوجه فإنه سوف يشكل خطراً على المسلمين وخاصة أنه يمثل المشائخ في المملكة العربية السعودية وكثير من المشائخ تبرؤوه منه .

ثم رد على ما كان يقوله الشيخ العبيكان في القناة الأولى السعودية من تخبط ، وكيف أنه ضلل بعض الناس في فتاوى السحر...؟

الرابط:

((هنا بارك الله فيكم))



لاتنسونا من دعائكم احسن الله اليكم
[/align]
 

حـــــواس السمع

مجلس إدارة الموقع
27 فبراير 2005
5,048
16
38
الجنس
ذكر
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع ..

و نشكر الامير خالد بن طلال و نسأل الله الهداية و الصواب للشيخ العبيكان و أن يرده للصواب .
و نتمنى منهم تحري الحقيقة و ما يخدم الاسلام و المسلمين .
و لا نستطيع نحن العامه أن نرد على شخصية كالرجل العبيكان بل يرد عليه من هم أهلاً للرد كالعلماء و المشايخ و المخلصين و أن تكون نيتهم هي النصح له و أن عواقب فك السحر بالسحر وخيمة حيث تفشي السحر و الالتفات والالتفاف للسحرة الخبثة المفسدين بالأرض ، بدلاً من الالتفاف و الإلتفات للعلماء و المشايخ و الرقية الشرعية ..
والله أعلم و هو أحكم .
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

بارك الله فيك أخي الكريم وفي الأمير خالد بن طلال وهدى الله الشيخ العبيكان للرجوع للحق وقد حسم العلماء الكلام في هذه القضية بتحريم فك السحر بالسحر ونقف عند قولهم ونلزمه
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

صحيح بارك الله فيكم اخواني حواس السمع والخزاعي

واحسن اليكم
 

عمر 7

مزمار داوُدي
9 مارس 2007
3,701
6
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

بارك الله فيك اخي
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

احسن الله اليك اخي عمر
 

محمد الجنابي

عضو شرف
عضو شرف
9 فبراير 2007
15,361
18
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

بارك الله فيك اخي ابو عمر
اللهم اهدي امه محمد صلى الله عليه وسلم الى الصواب
 

ابومالك الازدي

مزمار داوُدي
2 يونيو 2007
3,474
2
0
الجنس
ذكر
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

بارك الله فيك اخي الفاضل
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

وفيك اخي ابو مالك واحسن اليك
 

ben_tachfine

مزمار داوُدي
13 ديسمبر 2005
3,858
9
38
الجنس
ذكر
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك أخونا على الموضوع المميز، و الله ما كنا نعلم أن الشيخ العبيكان قد يصدر منه مثل هذا القول..

اللهم اهده و اهد به و اهد أمة نبيك محمد صلى الله عليه و سلم إلى ما فيه خير لهم أجمعين..

و كما قال أخونا، نلزم كلام العلماء، و لا نتكلم في أي شيخ دون علم، فلحومهم مسمومة، أعاذنا الله و إياكم..

جزاك الله خيرا على الموضوع
 

الداعي للخير

عضو موقوف
1 يناير 2007
8,231
10
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد رفعت
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

بارك الله فيك
 

الكاسر

مزمار داوُدي
27 فبراير 2006
4,050
12
0
الجنس
ذكر
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

أسأل الله أن يجزيه أجر الاجتهاد و لا يؤاخذه على الخطأ

الشيخ العبيكان صدر منه بعض الفتاوى التي نراها نحن العوامّ " غريبة " كفكّ السحر بالسحر و تقنين القوانين و مسألة العراق لكن نعلم أن الشيخ عبد المحسن لم يأت بكلامٍ من عنده - و إن أخطأ - بل تراه ينقل عن شيخ الإسلام و تلميذه و مؤلّف رسالة الفتوى التاتارخانيّة التي استنبط منها نازلة العراق
 

فالح الخزاعي

مدير عام سابق وعضو شرف
عضو شرف
27 أغسطس 2005
11,537
84
0
الجنس
ذكر
القارئ المفضل
محمد صدّيق المنشاوي
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

لسنا نحن العامة من يراها غريبة بل العلماء ردوا عليه وفندوا أقواله لأنها تفتح أبوابا من الشر كبيرة لذا يطير بها العلمانيون كثيرا والخير في الالتزام بما عليه عامة العلماء وهذه المسائل تناقش مع العلماء ولا تطرح على الدهماء والعامة
 

ابوعمرالشهري

مزمار داوُدي
4 أبريل 2007
6,384
9
0
الجنس
ذكر
رد: الأمير خالد بن طلال يرد على العبيكان مقطع ((فيديو))

احسنتم بارك الله فيكم وغفرالله لكم
 

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع