- 4 أبريل 2007
- 6,384
- 9
- 0
- الجنس
- ذكر
[align=center](بسم الل)
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:
:
بداية الكارثة والمصيبة عندما أعلن الشيخ عبد المحسن العبيكان في مداخلته في برنامج البينة مساء الخميس الماضي تاريخ 30/4/1428هـ عندما قال :
أن السحرة ليسوا جميعا كفار وليس بكل ساحر كافر وأن في السحر ما يضر وما ينفع .!!!
ثم جاءت حلقة مساء البارحة الخميس 7/5/1428هـ رداً على قاله الشيخ العبيكان وكان ضيفا الحلقة :
الشيخ راشد بن عثمان الزهراني الداعية المعروف .
والشيخ عادل بن طاهر المقبل المكلف بالقبض على السحرة والمشعوذين .
ثم داخل في البرنامج معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشتري عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وفند عدم جواز فك السحر في السحر : فأجاب إجابة طويلة فند فيه وقراء بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وركز تركيزاً علمياً دقيقاً على عدم جواز فك السحر بالسحر إلا بالرقية الشرعية المشروعة .
ثم داخل فضيلة الشيخ عبد العزيز الراجحي أحد كبار طلبة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله نافياً ما نسب إلى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز بجواز فك السحر بالسحر في حالات خاصة وضرورات خاصة ، وقال أنه لا يعلم أن سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله أفتى ذلك أبدا ، كما أدعى بذلك الشيخ العبيكان .
ثم داخل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز بمداخلة قوية طالب فيها بإيقاف الشيخ عبد المحسن العبيكان عند حده لأنه يريد أن يرمي بالمسلمين إلى التهلكة !
ويقول عن الشيخ العبيكان أنه يرى أن بريمر حاكم شرعي وأنه يرى بقبول الاحتلال وأنه بذلك يناقض ولي الأمر الذي قال أنه احتلال غير شرعي !!
ثم قال الأمير أنه إذا استمر في هذه الفتاوى وهذا التوجه فإنه سوف يشكل خطراً على المسلمين وخاصة أنه يمثل المشائخ في المملكة العربية السعودية وكثير من المشائخ تبرؤوه منه .
ثم رد على ما كان يقوله الشيخ العبيكان في القناة الأولى السعودية من تخبط ، وكيف أنه ضلل بعض الناس في فتاوى السحر...؟
الرابط:
((هنا بارك الله فيكم))
لاتنسونا من دعائكم احسن الله اليكم[/align]
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:
: بداية الكارثة والمصيبة عندما أعلن الشيخ عبد المحسن العبيكان في مداخلته في برنامج البينة مساء الخميس الماضي تاريخ 30/4/1428هـ عندما قال :
أن السحرة ليسوا جميعا كفار وليس بكل ساحر كافر وأن في السحر ما يضر وما ينفع .!!!
ثم جاءت حلقة مساء البارحة الخميس 7/5/1428هـ رداً على قاله الشيخ العبيكان وكان ضيفا الحلقة :
الشيخ راشد بن عثمان الزهراني الداعية المعروف .
والشيخ عادل بن طاهر المقبل المكلف بالقبض على السحرة والمشعوذين .
ثم داخل في البرنامج معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشتري عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وفند عدم جواز فك السحر في السحر : فأجاب إجابة طويلة فند فيه وقراء بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وركز تركيزاً علمياً دقيقاً على عدم جواز فك السحر بالسحر إلا بالرقية الشرعية المشروعة .
ثم داخل فضيلة الشيخ عبد العزيز الراجحي أحد كبار طلبة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله نافياً ما نسب إلى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز بجواز فك السحر بالسحر في حالات خاصة وضرورات خاصة ، وقال أنه لا يعلم أن سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله أفتى ذلك أبدا ، كما أدعى بذلك الشيخ العبيكان .
ثم داخل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز بمداخلة قوية طالب فيها بإيقاف الشيخ عبد المحسن العبيكان عند حده لأنه يريد أن يرمي بالمسلمين إلى التهلكة !
ويقول عن الشيخ العبيكان أنه يرى أن بريمر حاكم شرعي وأنه يرى بقبول الاحتلال وأنه بذلك يناقض ولي الأمر الذي قال أنه احتلال غير شرعي !!
ثم قال الأمير أنه إذا استمر في هذه الفتاوى وهذا التوجه فإنه سوف يشكل خطراً على المسلمين وخاصة أنه يمثل المشائخ في المملكة العربية السعودية وكثير من المشائخ تبرؤوه منه .
ثم رد على ما كان يقوله الشيخ العبيكان في القناة الأولى السعودية من تخبط ، وكيف أنه ضلل بعض الناس في فتاوى السحر...؟
الرابط:
((هنا بارك الله فيكم))
لاتنسونا من دعائكم احسن الله اليكم[/align]

